التعليم السعودي

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2021

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم  مقدمة حفل تخرج رائعة ، فهي تلك الاحتفالية العظيمة التي يتم إقامتها للطلاب والطالبات حينما ينهون مراحل تعليمهم، ويحصلون على الشهادة الجامعية، وبالطبع يمتلأ هذا الحفل بالسعادة الغامرة والفرحة، فهذه اللحظة تعني انتهاء 16 عامًا من التعلم، ومن خلالها يتم تتويجهم على منصة حفل التخرج.

ويجني كافة الطلاب ثمرة تعبهم ومجهوداتهم، ومن بعدها ينتقلون إلى الحياة العملية، فإذا كنت ترغب في تقديم حفل التخرج، وتريد إيجاد كلمة مناسبة لإلقاءها على الحضور فعليك متابعة السطور الآتية.

مقدمة حفل تخرج رائعة

هناك مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها عند كلمة في حفل التخرج وهي:

  • يجب أن تبدأ الكلمة بتحية وترحيب بالحضور.
  • من الممكن بداية كلمة الحفل بحديث شريف أو آية قرآنية أو بيت شعر على أن يكون ذو صلة بمناسبة الحفل.
  • لا بد من ذِكر مناسبة الحفل خلال الكلمة المُلقاة على الحضور.
  • يجب الإشادة بمجهودات الطلبة خلال العام الدراسي وتوجيه الشكر لهم على نجاحهم وتفوقهم.
  • الحديث عن المرحلة التي تلي مرحلة التخرج المُقام لها الحفل وما يجب القيام به خلالها.
  • يجب تقسيم الحفل إلى فقرات، وفي كل فقرة يجب الالتزام بالوقت المحدد لها.
  • يجب أن يُختم حفل التخرج بكلمة مميزة تحمل أطيب الأمنيات للطلاب بدوام النجاح والتفوق.

ونقدم لكم فيما يلي نماذج لمقدمات حفل تخرج من مختلف المراحل التعليمية.

مقدمة حفل تخرج جامعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، أما بعد يقول المولى عز وجل في كتابه العزيز:”وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)”صدق الله العظيم.

الأساتذة والدكاترة الكرام ، زملائي وزميلاتي الأعزاء، أُقدم إليكم كل التحية والتقدير، وكلِ الفخر أنني معكم اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة التي تكلل مجهود أربع سنوات من الدراسة والبحث والتطبيق، فها نحن نصل إلى نهاية طريقنا الدراسي، ولكن العلم مازال بحره واسع، وما زالنا نغترف منه بقدر ما نستطيع، فالمستقبل قادم، ويتسع للجميع.

نحن هنا اليوم لكي نحصد ما زرعناه، ونجني ثمار التعب والجهد، فما أحلاها من لحظات سعيدة ننتظرها لسنوات طوال، فقلوبنا تشعر بالفرحة والسعادة الغامرة؛ لأن التعب توج بتكريم كبير بهذه الاحتفالية.

وفي الختام نسأل الله عز وجل أن يوفقنا فيما هو قادم وأن يعود ما زرعتموه بالفائدة عليكم.

مقدمة حفل تخرج جامعي

أهلا ومرحباً بكم جميعاً سيادة رئيس جامعة/….. سيادة العميد الدكتور/………… الأساتذة والدكاترة والمُعلمين الأجلاء/………. الزملاء والزميلات الأعزاء/………….

يسعدني أن أكون معكم في هذا الحفل الكريم الذي نحتفل فيه بانتهاء مراحل دراستنا، وبدء رحلة جديدة، فالحمد لله على نعمة العلم، والتعلم، فاليوم سيحمل معه حصاد مجهوداتنا الدراسية، وهذا ما انتظرناه كثيراً، والنفس كانت تتشوق إليه، فاليوم نحصد ثمار جهودنا، وعملنا، ونُفرح عائلاتنا، ونودع كل تعب مررنا به، والقلوب تشع بالفرحة.

ولا تنسوا أن هذه الخطوة هي الأولى، ومن بعدها سننطلق في بحور العلوم المختلفة، وننتقي منها ما يناسبنا، كلاً منا يملأه الحماس والطاقة التي تساعده على استكمال مسيرة حياته، وبالطبع نشكر كل من ساهم في تعليمنا فقد أدوا رسالتهم بكل تفاني وإخلاص، فكل الشكر والتقدير لهم.

والآن نبدأ فقرات حفل التخرج لهذا اليوم ومع فقرة القرآن الكريم وآيات بينات يتلوها علينا القارئ الشيخ/………….

بعد تقديم كافة الفقرات.

الختام

وبنهاية حديثي معاكم أدعو الله أن يبارك بأعماركم ويحفظكم من كل سوء، وأن ينفع بكم مجتمعكم، ودائماً وأبداً ستظل كليتنا العريقة فخر لنا، وستظل هي بيتنا التعليمي، وإضافة كبرى لكل من تخرج منها وتعلم بها على يد الأساتذة والمُعلمين الكرام، ونترككم الآن في أمان الله والسلام عليكم ورحمة الله  وبركاته.

مقدمة حفل تخرج كلية الطب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد.

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ).

الدكتور رئيس الجامعة، السادة أعضاء هيئة التدريس، الزملاء والزميلات، أهلًا ومرحبًا بكم في موعدنا السنوي وحفل تخرج الدفعة …. من كلية الطب بالجامعة.

أيام وشهور عديدة بذل فيها طلابنا كل ما لديهم من جُهد وانتظروا أن يُكلل تعبهم وجهدهم بالنجاح والتفوق وكان لهم ما تمنوا، فاليوم هو نهاية مرحلة مرت بكل ما فيها من تعب وسهر ونجاح، لينتقل الطلاب إلى مرحلة جديدة ذات مسؤولية أكبر وتحدي أكبر يجد فيها كل طالب مجالًا لتطبيق ما درسه خلال السنوات الماضية والاستفادة منه قدر الإمكان.

دعواتي لكم طلابنا الأعزاء بدوام النجاح واستكمال مسيرتكم في الحياة والوصول إلى أعلى درجات المجد في حياتكم العملية القادمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تكريم قصيرة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا مُُحمد صلى الله عليه وسلم، يُسرنا اليوم أن نُعلن عن حفل تخرج الدفعة رقم/……….. من كلية /….. جامعة/……..

فأهلاً ومرحباً بكم الأساتذة والدكاترة الكرام ، والزملاء والزميلات الغاليين، والأهالي والعائلات الذين شرفونا بحضور الحفل، فما أسعدنا اليوم فالقلوب تنشد الأفراح والسعادة.

فاسمحوا لي أن أعُلن اليوم عن بداية مراسم حفلة تخرجنا العظيمة، وإنهاء مسيرتنا التعليمية، وبداية مرحلة جديدة من حياتنا وادعوا الله أن تكون مليئة بالمزيد من الإنجازات والتفوق والنجاح.

والآن مع النشيد الوطني للبلاد……

ونصل الآن إلى فقرة القرآن الكريم مع القارئ الشيخ/……….

نستمع الآن إلى رئيس جامعة/………. فليتفضل.

وننتقل الآن إلى سماع مُعلمنا وعميد كليتنا الفاضل السيد الأستاذ الدكتور/………….

وها نحن نصل لختام حفل التخرج، ولا يسعني سوى أن أشكر جميع الحضور على مجيئهم اليوم، وادعوا الله أن يرزقكم النجاح والتفوق في حياتكم، والقادم يحمل معه كل الخير، وتحققون كافة أهدافكم وإنجازاتكم.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، السيد مدير المدرسة، الأساتذة الكرام، الزملاء الأعزاء، السادة الحضور، أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المميز الذي يشهد تخرج دفعة الصف السادس الابتدائي.

سعادة غامرة تنتاب طلاب المرحلة الابتدائية بعد انتهائهم من دراستهم في هذه المرحلة التي استمرت 6 سنوات، وهم الآن على مشارف الانتقال إلى مرحلة أخرى تزداد فيها معارفهم ويتسع فيها وعيهم وتُصقل فيها مهاراتهم، وإنني اليوم أدعو طلاب المرحلة الابتدائية الذين استطاعوا تجاوزها بنجاح أن يستمروا في تفوقهم في المرحلة القادمة، وأن يسعوا لتحقق نجاح لا يقل عما حققوه في هذه المرحلة.

وفي هذا اليوم أدعو جميع الطلبة والطالبات باستثمار تفوقهم والاستفادة منه خلال فترة الإجازة الصيفية، وذلك من خلال قراءة الكتب والقصص لزيادة مستواهم الثقافي، فضلًا عن ممارسة الهوايات المفيدة والتي يمكن استغلالها فيما بعد.

وفي ختام كلمتي أتمنى لكم دوام النجاح والتفوق في جميع المراحل التعليمية المُقبلة وتحقيق الأهداف التي تطمحون إليها في حياتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل تخرج ثانوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا ومرحبًا بجميع من حضر اليوم ليشاركنا فرحة تخرج دفعة الثانوية العامة لعام….

يُسعدنا في هذا اليوم أن نحتفل بطلابنا المتفوقين الذين لم يألوا جهدًا في سبيل تحقيق النجاح والتفوق، فالجهود التي بذلوها طوال العام الدراسي لم تكن أبدًا بالشيء الهين، لذلك كان لا بد أن نُكرم هؤلاء المتفوقين من خلال هذا الحفل، وأن نعبر لهم عن مدى الفخر الذي تشعر به إدارة المدرسة ويشعر به أولياء أمورهم تجاه تفوقهم.

وأريد أن أقول لطلابنا أن المرحلة الجامعية التي سيقبلون عليها هي التي ستحدد مستقبلهم بنسبة كبيرة، فعليهم اختيار التخصص الذي يحبونه ويستطيعون الإبداع والتفوق فيه، ونصيحتي لكم بأن تجعلوا دراستكم في هذه المرحلة من أجل الاستمتاع وتحقيق أهدافكم وطموحاتكم، وحتى تكونوا مؤهلين للالتحاق بسوق العمل عليكم بالتدريبات العملية خلال الدراسة الجامعية.

وفي نهاية كلمتي أود أن أقول لطلابنا أنكم أمل هذه الأمة وسواعدها في تقدمها وتطورها، فعليكم الاستمرار في تفوقكم، وتطوير أنفسكم ومهاراتكم وأن تُكللوا جميع جهودكم بالنجاح والتفوق، وفقكم الله دائمًا وأبدًا فيما هو قادم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

#مدونة_المناهج_السعودية

للانضمام لقناتنا #مدونة_المناهج_السعودية_على_التلجرام

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

أفضل نماذج مقدمة حفل تخرج رائعة جديدة 2021 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock