تكنولوجيا

أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم من “الانفتاح” شبه الرسمي للعديد من الأماكن العامة والتجارية، لا يزال الكثير منا يعتمد على مكالمات الفيديو للبقاء على اتصال بزملاء العمل والأسرة والأصدقاء.

أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو
أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

وبحسب الإحصائيات التي رصدتها بعض التقارير الصحفية، فإنه لا يزال تطبيق Zoom يتصدر قائمة تطبيقات مكالمات الفيديو، ولكن هناك مجموعة من التطبيقات المجانية الأخرى التي ستتيح لك مقابلة الآخرين عبر الإنترنت.

أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو
أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

فيما يلي قائمة ببعض أفضل تطبيقات مؤتمرات الفيديو، إلى جانب اثنين من تطبيقات الدردشة النصية الشائعة والشبكات الاجتماعية التي تتضمن ميزات مكالمات الفيديو.

Zoom

أصبح تطبيق Zoom أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو، وسرعان ما أصبح اسمه مرادفًا لاجتماعات ومؤتمرات الفيديو. وقبل انتشار الوباء، روّجت الشركة لتطبيق Zoom في الغالب لاستخدام الشركات، لكنها توفر أيضًا إصدارًا أساسيًا مجانيًا للأفراد.

وبالعودة إلى بداية عام 2020، ربما لأن Zoom لم يتوقع شعبيته المفاجئة بين المستخدمين غير التجاريين، كانت هناك عدة خطوات خاطئة تتعلق بالخصوصية والأمان، ومع ذلك، قامت الشركة سريعا بإجراء عدد من التغييرات والتحديثات لمعالجة هذه المشكلات.

SKYPE MEET NOW

كان سكايب هو النظام الأساسي المفضل للمحادثات بين شخصين منذ إصداره التجريبي في عام 2003. وتتيح ميزة Meet Now الخاصة به، التي يمكن الوصول إليها عن طريق اختيار زر “Meet Now” على الجانب الأيسر من التطبيق، عقد مؤتمرات ومكالمات الفيديو، لما يصل إلى 100 شخص بحد زمني يبلغ 24 ساعة للاجتماعات.

CISCO WEBEX

Webex هو تطبيق مؤتمرات ومكالمات فيديو موجود منذ التسعينيات، واستحوذت عليه Cisco في عام 2007. على الرغم من أنه يُعرف بشكل أساسي باسم تطبيق الأعمال ويستمر في التركيز على الشركات التي تقدم الخدمات، إلا أنه يحتوي على نسخة مجانية إلى حد ما تستحق المراجعة.

عندما بدأ الوباء، وسعت ميزات نسخة فريميوم من 50 إلى 100 مشارك، أصبح من الممكن الاجتماع لمدة تصل إلى 50 دقيقة، ويمكنك إنشاء غرف جانبية.

GOOGLE MEET

يوفر تطبيق Meet طريقة بسيطة وفعالة للغاية للدردشة المرئية مع الزملاء والأصدقاء والعائلة، بافتراض أن لديهم جميعًا حسابات Google، وهو مطلب لكل من المضيفين والمشاركين.

MICROSOFT TEAMS

تم إنشاء Microsoft Teams كمنافس لـ Slack، وهي فكرة جيدة بشكل خاص إذا كنت جزءًا من نظام Office البيئي. بينما يركز التطبيق بشكل أساسي على استخدام الأعمال، منذ حوالي عامين، خرجت مايكروسوفت من مجموعتها المكونة من ثلاث قطع، وكشفت عن إصدار شخصي مجاني من Teams، والذي يتيح لأي شخص الدردشة أو التحدث أو عقد اجتماعات فيديو في مساحة مشتركة افتراضية.

GOOGLE DUO

إلى جانب Google Meet، تمتلك جوجل أيضًا تطبيق Duo للجوال، والذي تم تصميمه كتطبيق للمستهلك (بينما تم تصميم Meet في الأصل كتطبيق أعمال). وتم وصف Duo لأول مرة على أنه التطبيق الذي يمكن استخدامه في المحادثات بين شخصين ولا يمكن استخدامه إلا على الهواتف، وسيتم دمجه في النهاية في تطبيق Google Meet.

ZOHO MEETING

يقدم Zoho مجموعة واسعة النطاق من التطبيقات عبر الإنترنت (مثل البريد الإلكتروني والتقويمات) للأعمال والتطوير (مثل التمويل والموارد البشرية والتسويق). وحتى وقت قريب، كان الإصدار المجاني من Zoho Meeting يسمح فقط لمشاركين اثنين، ولكنه يسمح الآن بما يصل إلى 100 مشارك، ولا يتضمن الإصدار المجاني الاجتماعات فحسب، بل يتضمن أيضًا ندوات عبر الإنترنت (بحد أقصى 100 شخص).

أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو
أفضل 7 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

شاهد أيضا

كلمات عن الصداقة الوفية

جامعة الباحة تعلن عن وظائف صحية شاغرة.. التقديم يبدأ يوم الأحد 7 أغسطس

مؤسسة الإمارات للتعليم تعلن تغيير الزي المدرسي الخاص برياض الأطفال للبنات

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock