منهاج الاردن

إطلاق موقع القبول الموحد الخميس .. والتربية: نتائج التوجيهي مبشرة في الأردن

إطلاق موقع القبول الموحد الخميس .. والتربية: نتائج التوجيهي مبشرة .. قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، إنه سيتم يوم غد الخميس إطلاق موقع القبول الموحد المحدث بالبيانات كافة.

وأضاف الخطيب، في حديثه لـ عمون، أن عدد الطلبة الذين سيقبلون في الجامعات هذا العام يرتبط بثلاثة متغيرات تتمثل بالعدد المقترح من الجامعات، والعدد الذي ينسب من هيئة الاعتماد، بالإضافة إلى عدد الطلبة الناجحين وحاصلين على معدل أعلى من 65 %.

تخفيض القبول الجامعي

إطلاق موقع القبول الموحد الخميس .. والتربية: نتائج التوجيهي مبشرة في الأردن
إطلاق موقع القبول الموحد الخميس .. والتربية: نتائج التوجيهي مبشرة في الأردن

وعن تخفيض القبول الجامعي في التخصصات الراكدة، لفت إلى أنه من المتوقع ارتفاع الحدود الدنيا للمعدلات القبول التنافسي، “ولكن هذا بالأصل يجب أن يوجه الطلبة للتخصصات المطلوبة سواء البكالوريوس أو الدبلوم”.

من جهته، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة لـ عمون، إن النتائج الثانوية العامة المتوقع إعلانها يوم غد الخميس “مبشرة”.

وترأس العجارمة الاجتماع الفني الذي عقد اليوم الأربعاء، في إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، بحضور مدير إدارة المركز المهندسة ربى العمري ومدير إدارة الامتحانات والاختبارات الدكتور محمد كنانة ومدير التكنولوجيا والمعلومات ومدير الامتحانات .

واطمأن الدكتور العجارمة خلال الاجتماع على جاهزية عملية نشر نتائج الثانوية العامة، وإتمام الإعدادات الفنية اللازمة لاستيعاب دخول جميع ا��طلبة وأهاليهم للشبكة مع ضمان جودة وأمن البيانات.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock