ثقف نفسك

الثلث كم يساوي؟

الثلث كم يساوي، هو سؤال قد يحمل الكثير من المعاني و الإجابات التي تختلف من شخص لآخر، و لذلك لأنه مفهوم الثلث هو مفهوم عام ذو عمق كبير و متبحر. و قد يسأل الطلبة خاصة في المراحل الابتدائية عن الثلث كم يساوي، كما و يمكن أن يعتقدوا أن الربع أو الخمس أكبر من الثلث، و ذلك بسبب وعيهم البسيط و عدم اطلاعهم الكافي على المنطق الرقمي. لذلك، سنشرح في هذا المقال كل ما يتعلق بالثلث و نوضح لكم الإجابة على سؤال الثلث كم يساوي؟

الثلث كم يساوي بالنسبة

يمكن أن ينطبق سؤال الثلث كم يساوي على النسب المئوية للأشياء، حيث يمكن حساب ثلث المئة في المئة (100%) من خلال اجراء معادلة رياضية بسيطة باستخدام مهارتي القسمة و الضرب، و هي (١÷٣)×١٠٠ =٣٣.٣، أي أن الإجابة على سؤال الثلث كم يساوي بالنسبة أو ثلث المئة في المئة يساوي 33.3% ، مما يعني أن المئة تحتوي على ثلاثة وحدات نسبتها 33.3% بالضبط.

الثلث كم يساوي في الساعة

عندما تسأل شخص ما عن الساعة، يمكن أن يجيبك قائلا الساعة الآن الخامسة و الثلث، حيث يمكن أن ينطبق سؤال الثلث كم يساوي على التوقيت أيضا، حيث أن الثلث في الساعة (الوقت) يساوي 20 دقيقة، و ذلك لأنه إذا ما قمنا بتقسيم الساعة التي تحتوي على ستون دقيقة إلى ثلاثة أجزاء متساوي ستعطينا 20 دقيقة بالضبط، أي أن الساعة تحتوي على ثلاثة أثلاث متساوية.

الثلث كم يساوي بالكوب

بالإضافة إلى الوقت و النسبة المئوية، يمكن ان ينطبق سؤال الثلث كم يساوي على تقدير حجم الأكواب، و هو أمر يتم استخدامه غالبا في قياس مقادير الطبخ الدقيقة، حيث نجد في بعض الأحيان أن وصفات الطعام تحتوي على مقادير دقيقة يجب اتباعها، و لهذا تتساءل بعد النساء أن الثلث كم يساوي بالكوب، و الإجابة تكون بتقسيم الكوب إلى ثلاثة أجزاء متساوية، إحداها يكون الثلث.

ثلث الثلث كم يساوي

من الممكن أن يصادف طلبة المرحلة الابتدائية أو الاعدادية سؤال ثلث الثلث كم يساوي، الأمر الذي قد يبدو غريبا بعض الشيء أو صعبا بالنسبة لهم، لكن الإجابة هي أن ثلث الثلث هو التسع، أي أنه بعد تقسيم شيء ما إلى ثلاثة أجزاء متساوية للحصول على الثلث، نقوم بتقسيم الثلث نفسه إلى ثلاثة أجزاء متساوية.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock