سؤال وجواب

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ..الجواب الصحيح هو؟

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ ولماذا؟  يوجد العديد من أنواع الروابط المختلفة والتي تكون ما بين الذرات والعناصر المختلفة ويتكون منها مواد ومركبات، لكن هل تتشارك الروابط القطبية بالإلكترونات بالتساوي هذا ما سوف نجيبك عنه بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات حول الروابط القطبية من خلال هذا المقال.

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ..الجواب الصحيح هو؟
الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ..الجواب الصحيح هو؟

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ

الإجابة على سؤال الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي صواب أو خطأ هو “خطأ”. حيث أن الروابط غير القطبية هي التي تتشارك بالإلكترونات بالتساوي أما بالنسبة للرابطة القطبية لا يوجد فيها تكافؤ ولا تساوي في نسبة الإلكترونات المشاركة فيها.

يوجد العديد من أنواع الروابط المختلفة التي تربط ما بين الذرات وبعضها البعض وينتج عن ذلك تكوين الجزئيات، وكذلك الربط بين العناصر وينتج عن ذلك المركبات.

بدون الروابط تظل كل ذرة على حدة وبالتالي لا يوجد أي من المركبات المتنوعة والتي نستخدمها في حياتنا اليومية، توجد الروابط الأيونية بين ذرتين تفقد إحداهما عدد معين من الإلكترونات مثال على ذلك الرابطة التي تنشأ ما بين الكلور والصوديوم وينتج عنهم إنتاج ملح الطعام.

أما بالنسبة للرو��بط التساهمية فهي تنشأ نتيجة مشاركة الإلكترونات بين الذرات وهي من الممكن أن تكون روابط قطبية أو غير قطبية.

ما هي الروابط القطبية

الرابطة القطبية هي عبارة عن أحد أنواع الروابط الكيميائية التي تنشأ ما بين العناصر والمواد نتيجة التوزيع غير المتساوي لزوجين من الإلكترونات بين نواتين.

يحدث ذلك نتيجة حدوث استهلاك لأحد الأيونات وقت أكبر مع الإلكترونات وذلك على عكس الوقت الذي قام باستهلاك الأيون الآخر. يقوم أحد الأيونات بسحب الإلكترونات بصورة أكبر من الآخر وذلك بسبب قوة السحب التي يمتلكها، أما الأيون الذي يستهلك وقت أكبر فهو يمتلك شحنة سالبة جزئية والذي يقضي وقت قليل يتمتع بشحنة موجبة جزئية.

ما هي المركبات القطبية

المركبات القطبية هي عبارة عن مركبات يتم الربط بين أجزائها روابط قطبية مما يجعلها تتكون من أقطاب متعاكسة، مما يؤدي إلى ذوبانها في الماء عندما توضع فيه نتيجة تعاكس الشحنات وذلك على عكس المركبات غير القطبية فهي تتكون من شحنات متشابها ولا تذوب في الماء.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock