الكتب و المراجع و البحوث

بحث عن مدينة العلمين الجديدة يصلح لكافة الصفوف المنهاج المصري

بحث عن مدينة العلمين الجديدة يصلح لكافة الصفوف المنهاج المصري.. بحث عن مدينة العلمين الجديدة لمختلف صفوف مراحل التعليم قبل الجامعي، يشتمل على العناصر والمراجع، بمعلومات موثقة.

بحث عن مدينة العلمين الجديدة يصلح لكافة الصفوف المنهاج المصري
بحث عن مدينة العلمين الجديدة يصلح لكافة الصفوف المنهاج المصري

عناصر بحث عن مدينة العلمين الجديدة

المقدمة.

هدف إنشاء مدينة العلمين الجديدة.

موقع مدينة العلمين ومساحتها.

مشروعات مدينة العلمين.

المراجع.

مقدمة بحث عن مدينة العلمين الجديدة

ظلت المدن الساحلية المصرية بخلاف تلك المأهولة بالسكان سابقا ينظر إليها على أنها لهذا الغرض فقط، فتشهد تواجدا بشريا بكثافات متفاوتة في فصل الصيف، وتغلق بصورة شبه كاملة في الشتاء.

وأرادت الدولة المصرية في ظل التحول في السياسة العمرانية تغيير هذا المفهوم، وهو ما تحقق بالفعل في مدينة العلمين الجديدة التي ستضم ملايين السكان المقيمين طوال العام.

هدف إنشاء مدينة العلمين الجديدة

تأتي مدينة العلمين الجديدة ضمن مشروع مدن الجيل الرابع الذكية، والتي تعتمد بصورة كبيرة على الطاقات النظيفة والمتجددة لتغيير غرض الاستدامة والتحول الرقمي لتسهيل التعاملات.

الموقع المميز لمدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي يجعلها تستقطب العديد من الاستثمارات، وستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

موقع مدينة العلمين ومساحتها

تقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق الإسكندرية مطروح.

مدينة العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان ومن المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

مشاريع ضخمة في مدينة العلمين

يتكون القطاع الساحلي بالمدينة من عدة مناطق بينها منطقة بحيرة العلمين المعروفة باسم حي الفنادق، والمنطقة الترفيهية، والإسكان السياحي، وأرض المعارض.

تبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة، عشرات المليارات، بإجمالي مساحة الفنادق 296 فدانا، حيث يبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة.

وتضم المدينة مركزا طبيا عالميا للاستشفاء والعلاج الطبيعي على مساحة قرابة 45 فدانا، ينفذ علي أكثر من مرحلة المرحلة الأولى 400 فدان ويضم مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهي، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادي رياضية، وخدمات إدارية.

كما ينفذ ب��دينة العلمين الجديدة محطة تحلية مياه بطاقة 150 جودة ألف متر 3 يوميا تعمل بالطاقة الشمسية.

وسيتم تنفيذ قطار مكهرب فائق السرعة تصل سرعته إلى 250 كيلومتر في الساعة لربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة العلمين بطول نحو 221 كيلومتر بموازاة طريق وادي النطرون العلمين، وتفريعة لمدينة الإسكندرية مرورا بمدينة ومطار برج العرب بطول 99.

مراجع بحث عن مدينة العلمين الجديدة

موقع خريطة مشروعات مصر.

موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

موقع شركة المقاولون العرب للمقاولات.

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock