الجامعات العربية

خطوات تسجيل كمستفيد بمنصة احسان تسديد الديون “المنصة الوطنية للعمل الخيري”

تابع معكم خطوات التسجيل في منصة احسان كمستفيد 1442 الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة العربية السعودية، واحدة من أهم المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في السعودية، وخاصة في شهر رمضان المبارك، ويبحث الكثيرون عن منصة احسان التسجيل نظرا لمميزاتها في تسهيل عملية التبرع، وإيصال التبرع إلى أشخاص تحددهم أنت بكل سهولة، أو إلى الأشخاص المستحقين للتبرع بكل سهولة، حيث إن المنصة منظمة بشكل ممتاز من الحكومة السعودية.

ما هي منصة إحسان

منصة إحسان الخيرية، هي عبارة عن منصة إلكترونية تابعة لجهة تنظيمية سعودية، هي منصة تقوم بجمع الجمعيات الخيرية السعودية في مكان واحد، وتسهيل وتنظيم الوصول لها إلكترونيا.

وتهتم بتنظيم عملية التبرع والتأكد من وصوله للمستحقين والأشخاص المحتاجين بواسطة حلول تقنية وباستخدام الذكاء الاصطناعي، وقد بدأت ا��حملة للوطنية للعمل الخيري منذ بدء شهر رمضان المبارك، والتي تهدف للتعريف عن المنصة وحث فاعلي الخير على التبرع.

التسجيل في منصة احسان كمستفيد

  1. قم بالدخول علي رابط التسجيل في منصة احسان كمستفيد
  2. اعلي يسار الشاشة اضغط علي علامة الحساب
  3. في صفحة تسجيل دخول احسان اسفل الساسة اضغط علي “انشاء حساب جديد”
  4. قم بملي جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها حيث يتم إضافة اسم المستفيد من منصة احسان الخيرية ورقم جواله وبريده الإلكتروني
  5. قم بمراجعة البيانات وتأكد من عدم وجود أي اخطاء
  6. قم بالنقر علي “التسجيل”
  7. والآن تم تسجيل دخول احسان ويمكنك الاستفادة من المنصة

احسان تسديد الديون

تسعي منصة احسان بالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية أن توفر الدعم المالي والتبرعات المالية التي تم جمعها إلي المستحقين، وقد تم تسديد ديون الآلاف من المحتاجين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، والجدير بالذكر أن تسجيل مستفيد بمنصه احسان الخيرية لا يتم إذا كان هناك حكم بإقاف الخدمات علي المستخدم، لذا يجب عليك التقديم بطلب رفع ايقاف الخدمات ناجز قبل التقديم علي منصة احسان تسديد الديون.

تسجيل مستفيد بمنصة احسان

تم الإعلان رسميا أن منصة احسان للمحتاجين قد قامت في 3 ايام فقط بجمع أكثر من 300 مليون ريال سعودي من التبرعات، وهذا في اطار المبادرة في الحملة الوطنية للعمل الخيري التي تم اطلاقها يوم الجمعة الماضي، كما وصل عدد المستفيدين من منصة احسان الخيرية أكثر من نصف مليون مستفيد ومستفيدة من ذوي الحالات الإنسانية وقد كان اكثرهم ممن قاموا بتسجيل منصة احسان تسديد الديون حتي يتمكنوا من سداد ديونهم خلال الشهر الفضيل.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

نوّه رئيس «سدايا»، الدكتور عبد الله الغامدي، باهتمام القيادة بالعمل الخيري وتلمس احتياجات المواطنين، وبذل العطاء، والإنفاق في سبل الخير، مبيناً أن المنصة تهدف إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمنشآت بشكلٍ عام، ورفع كفاءة العمل التنموي، والارتقاء بقيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لدى الأفراد أو المؤسسات على حدٍّ سواء ومساندة الخدمات والبرامج والمنصات الوطنية المعنية بالتبرع على مستوى المملكة.

ما هي أهداف منصة إحسان

تتطلع منصة إحسان إلى نشر الوعي وتعزيز القيم الإنسانية للعطاء للأشخاص الأشد احتياجا من الأشخاص الذين أتاهم الله من فضله من الاكتفاء، وتهدف المنصة إلى استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تسهيل عملية التبرع من الأفراد إلى الجمعيات الخيرية، والتأكد من وصول التبرعات إلى الأشخاص المستحقين لها.

تبرعات سمو الملك والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

وقد قام العديد من الشخصيات الهامة في المملكة بالتبرع بعد إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري، وهذا مما سيشجع الكثير من الأفراد ورجال الأعمال للتبرع في منصة إحسان للأعمال الخيرية، وقد قام كلا من:

  • خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بالتبرع بمبلغ 20 مليون ريال سعودي للمنصة.
  • سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بالتبرع بمبلغ 10 مليون ريال سعودي للمنصة.

من المستفيد من منصة احسان

في حالة إذا كنت في حالة مادية متأزمة أو حالة احتياج، فلا تتردد في طلب الحصول على مساعدة من منصة إحسان، وهذا سواء كنت من السعودية أو من خارج السعودية، وتستطيع المنصة مساعدتك في:

  • سداد الديون.
  • بناء مساكن للمحتاجين.
  • تقديم الدعم المالي للمشروعات التنموية.
  • كفالة الأيتام.
  • كفالة الرضع.
  • تقديم الدعم للدول الفقيرة والمحتلة.
  • مساعدة الغارمين والغارمات.
  • تقديم دعم في المصروفات التعليمية.
  • التبرع للعمليات الجراحية والعلاج الطبي.

وهذا جزء يسير من الأعمال الخيرية التي تقوم بها منصة إحسان الإلكترونية، هذا كان مقالنا عن منصة إحسان، نتمنى أن يكون قد على إعجابكم، في حالة وجود أي اسئلة أو استفسارات لا تترددوا في تركها في خانة التعليقات في موقعكم المفضل دائما ثقفني.

منصة احسان الخيرية

وصل حجم التبرعات (اليوم السبت الموافق 17 ابريل 2021 مساء) في منصة احسان الخيرية الخاصة بالمملكة العربية السعودية إلي اكثر من 257 مليون ريال سعودي، وقد وصل عدد المستفيدين والمستفيدات من منصة احسان 424398 ألف مستفيد ومستفيدة من الفقراء والمحتاجين إلي العلاج والدواء والارامل والايتام والمطلقات وأيضا طالبي الإغاثات، وقد تم جمع هذا المبلغ بعد يوم واحد من اطلاق حملة التبرعات بالسعودية والتي تستمر طوال شهر رمضان المبارك من خلال منصة احسان الوطنية الخيرية.

✨#مدونة_المناهج_السعودية✨

👌ليصلك جديد الأخبار والملفات تابعنا✅
👇

https://t.me/eduschool40

خطوات تسجيل كمستفيد بمنصة احسان تسديد الديون “المنصة الوطنية للعمل الخيري” – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock