الجامعات العربية

رابط نتائج القبول الموحد الفرز الأول “الان” لقبول الجامعان في سلطنة عُمان

رابط نتائج القبول الموحد الفرز الأول “الان” لقبول الجامعان في سلطنة عُمان

heac.gov.om رابط نتائج القبول الموحد في جامعات سلطنة عمان المختلفة والتي يترقب الطلاب منذ الانتهاء من الانتهاء من تسجيل الرغبات في البوابة الرسمية لتسجيل قبول الجامعات، حيث أعلنت البوابة إعلان النتائج في مطلع شهر سبتمبر الجاري بينما لم يتم الغعلان عنها بسبب الاستمرار في مرجعة طلبات الطلاب والتدقيق فيها وقامت بوابة وزارة التعليم العالي اليوم بإعلان النتائج الأولية لقبول الجامعات للطلبة والطالبات.

مركز القبول والتسجيل في وزارة التعليم العالي سلطنة عمان

وقامت وحدو القبول والتسجيل اليوم بإعلان نتائج القبول للفرز الأول من قبول الجامعات في سلطنة عمان، في جامعات مسقط وصحار والباطنة وما إلى ذلك، ويكون الفرز الأول للجامعات التي كان عليها الطلب والتقديم الأكبر من الطلاب، حيث قامت وحدة القبول والتسجيل في وزارة التعليم العالي بالتدقيق الجيد في طلبات الطلاب ومراجعة الدرجات مع المدارس التابعين لها، كما تم مراجعة الأماكن الشاغرة في كل جامعة وتم على هذا الأساس قبول الطلاب للعام الدراسي الجديد 2021-2022 الموافق 1443.

القبول الموحد للجامعات وطريقة استخراج heac.gov.om رابط نتائج القبول الموحد

  1. يقوم الطالب بالدخول على بوابة وحدة القبول والتسجيل الان.
  2. يتم إدخال رقم الهوية واتباع جميع البيانات المطلوبة.
  3. يختار ايقونة الاستعلام.
  4. إذا وجد البوابة لا تعمل في الوقت الراهن يمكن الدخول في وقت آخر.

بيان السيد مدير عام مركز القبول الموحد

أعلن السيد الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد بالوزارة بيان اليوم الأحد حول نسب القبول في الجامعات العمانية، نتائج الفرز الأول والتي جاءت كالتالي:

  • كان عدد المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية حوالي 27474 طالبا وطالبة، حيث كانت بنسبة زيادة في عدد المقبولين بالفرز الأول بلغت 30.5% عن العام الماضي، بينما بلغت بنسبة بلغت 76.8% من إجمالي عدد المتقدمين.
  • كما بين السيد النعماني بأن نسبة المقاعد المشغولة بالجامعات بلغت 81.8% من إجمالي عدد المقاعد المتوفرة والتي يكون مجموعها جميعا 33577 مقعدًا دراسيًا.
  • وأشار أن جميع مؤسسات الجامعات استوعبت نسبة 61% من إجمالي المقبولين.
  • وأعلن أن نسبة المقبولين في البعثات والمنح الداخلية والخارجية 39 % من الإجمالي.
  • يقوم الطلاب بالدخول على بوابة ووحدة القبول الموحد�� بوزارة التعليم العالي لمعرفة الجامعات التي تم القبول فيهاز
  • يكون من الواجب على الطلاب استكمال إجراءات القبول في صباح الغد، ابتداء من الساعة الثانية ظهرا وحتى يوم 12 سبتمبر الجاري من الجامعات التابعين لها ودفع المصروفات.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock