الجامعات السورية

شروط وإجراءات التقدم إلى مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشق

شروط وإجراءات التقدم إلى مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق اليوم شروط وإجراءات التقدم إلى مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي “التعليم العام والموازي” في كليات التربية بالجامعة وفروعها في محافظات “القنيطرة ودرعا والسويداء” للعام الدراسي 2021-2022.

وحددت الجامعة في إعلانها  بدء قبول الطلبات في مراكز المفاضلة المعتمدة اعتبارا من 13-9-2021 ولغاية 23-9-2021 مبينة شروط التقدم وهي أن يكون الطالب حاصلا من إحدى الجامعات السورية على درجة الإجازة في أحد الاختصاصات أو على درجة معادلة من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس جامعة دمشق ووفق القواعد التي يضعها مجلس التعليم العالي وألا يعوقه في تكوينه الشخصي عائق من الاضطلاع بمهنة التدريس والتزاماتها.

وسمحت الجامعة للطلاب المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الثانية من العام الدراسي 2020  2021 بالتقدم لهذه المفاضلة مبينة أن الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية لا يعدون مقبولين ما لم تتم معادلة شهاداتهم حسب القوانين والأنظمة النافذة.

ويتم التفاضل بين المتقدمين على أساس معدل التخرج في درجة الإجازة الجامعية كما يشترط في الراغب للتسجيل في دبلوم التأهيل التربوي في كليات التربية بجامعة دمشق وفروعها إلا يكون مسجلا أو راسبا في أي دبلوم أو ماجستير آخر في أي كلية.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات عن المفاضلة من خلال زيارة موقع الجامعة الإلكتروني على الرابط:

http://www.damascusuniversity.edu.sy/FCKBIH/file/adv1.pdf

يشار إلى أن مدة الدراسة في دبلوم التأهيل التربوي سنة جامعية واحدة.

👌#التعليم_السوري

ليصلك كل جديد تابعنا 😉👇

https://t.me/arabeducationsite

شروط وإجراءات التقدم إلى مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشق – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock