الجامعات العربية

كلية الحاسبات والمعلومات..الأقسام وشروط القبول

كلية الحاسبات والمعلومات..الأقسام وشروط القبول .. كلية الحاسبات والمعلومات، يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن كلية الحاسبات والمعلومات، خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم عن أسماء أوائل الثانوية العامة، ونتيجة الثانوية العامة 2022 أمس السبت.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الفيديو على صفحة الوزارة، عن تفاصيل إحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022، حيث أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة هذا العام هي %75.04، كما أوضح أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

كلية الحاسبات والمعلومات..الأقسام وشروط القبول
كلية الحاسبات والمعلومات..الأقسام وشروط القبول

شروط القبول في كلية الحاسبات والمعلومات

تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة الرياضيات والعلوم، من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات ويتم قبول طلاب الشهادات المعادلة والطلاب الوافدين حسب القواعد المنظمة لذلك والتي تضعها الجهات المختصة.

أقسام كلية الحاسبات والمعلومات

قسم علوم الحاسب.
قسم نظم المعلومات.
قسم تقنية المعلومات.
قسم شبكات الحاسب.
جدير بالذكر أن الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات نظامية ولا يجوز فيها الانتساب.

نظام الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات

مدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أربع سنوات جامعية مقسمة على ثمانية فصول، يقوم طلاب الفرقة النهائية بتكوين مجموعات صغيرة لا تقل عن أربعة طلاب بإعداد مشروعات التخرج وتكون هذه المشاريع ممتدة على الفصلين الدراسيين.

وتحدد مجالس الأقسام المختصة موضوعات مشاريع التخرج ويقوم مجلس الكلية بناء على اقتراح مجالس الأقسام المختصة بتشكيل لجان تقييم المشاريع عمليا وشفهيا على أن يتم التقييم في خلال أسبوعين من نهاية امتحان العام الدراسى

يشترط للحصول على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات في أحد تخصصات الكلية اجتياز جميع المواد الدراسية المقررة على مدار الأربع سنوات الجامعية بنجاح.

تنسيق الكليات 2022

 

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من خلال فيديو له صباح أمس السبت على صفحة وزارة التربية والتعليم، عن أن تنسيق الكليات 2022، سيكون منخفض مثل تنسيق الكليات 2021، بسبب نسبة النجاح التي كانت مقتربة من العام الماضي.

كما أن هذا العام هناك أماكن كثير أتيحت حديثًا داخل الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية، لاستيعاب الطلاب واستيعاب أكبر عدد منهم.

 

كلية الحاسبات والمعلومات..الأقسام وشروط القبول

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock