الجامعات العربية

ماهو معسكر طويق البرمجي؟ 

ماهو معسكر طويق البرمجي تكثر الفعاليات التي تقام على أرض المملكة العربية السعودية في مجالات مختلفة حيث تلقى تفاعلاً كبيرًا من الجمهور، ومن الفعاليات الهامة ما يعرف بمعسكر طويق البرمجي، ولكن ما هو هذا المعسكر؟ وما اهتماماته؟ وما الجهة المسئولة عن إقامته والإشراف عليه؟ كل هذا سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

ماهو معسكر طويق البرمجي

هو معسكر للبرمجة والأمن السيبراني يقوم بإطلاقه والإشراف عليه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وقد اعتاد الاتحاد على إطلاق الكثير من الفعاليات التي تعمل على تطوير عقول الشباب، وتأهيل أجيال من المطورين والمبرمجين، تحرص المملكة العربية السعودية على احتضان الفعاليات التي تعتمد ��لى تطوير التكنولوجيا والتطوير البرمجي، وفق رؤية المملكة العربية 2030 حيث تحرص المملكة على تعليم جيل قادر على إبداع البرمجة والتقنية على أرض المملكة وبأيادٍ وطنية سعودية، ومن خلال اتحاد البرمجيات والأمن السيبراني تقوم المملكة بتدريب جيش من الشباب المؤهل والمدرب جيدًا للدخول في سباق التكنولوجيا والتطوير والتقنية الحديثة، ليستطيع هؤلاء الشباب تحقيق أكبر استفادة من تلك الفعاليات التي تقام على أراضي المملكة.

الغرض من إطلاق معسكر الطويق البرمجي

في إطار تعزيز ودعم البرمجة والتطوير السيبراني قام الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدروز بإطلاق معسكره السنوي الهام الذي يهدف إلى خلق جيل من المبرمجين والمطورين و التقنيين المتخصصين في الأمن السيبراني، والقادرين على القيام بإعداد مواقع ومنصات الويب والمنصات الإلكترونية للتشجيع على تخريج دفعات وطنية من جيل الشباب القادر على التطوير والبرمجة بأحدث الطرق والآليات والمعايير العالمية، بدون الحاجة إلى الإمدادات والنطاقات الخارجية.

الإعلان عن بدء فعاليات المعسكر

قام  الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالإعلان عن بدء تنفيذ وافتتاح معسكر طويق البرمجي للتكنولوجيا والتطوير والبرمجة، حيث حث الشباب المعنيين وممن لهم صلة بالتطوير والبرمجة ومنصات الويب على التفاعل مع المعسكر بالحضور المباشر للفعاليات أو عبر الإنترنت، وجاء في نص تغريدة الاتحاد ” للسعوديين والسعوديات .. ودّك تكون مبرمج؟ نعلن إطلاق #معسكر طويق البرمجي؛ نموذج تدريبي منتهي بالتوظيف، شوف الفيديو وسجّل”، وفي تغريدة أخرى حاول الاتحاد من خلالها استقطاب الشباب حتى من غير المبرمجين ولكنهم يرغبون في البرمجة وإطلاق منصات الويب بأنفسهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى المطورين، وجاء في التغريدة  ” للسعوديين والسعوديات ودّك تكون مبرمج؟، نعلن إطلاق #معسكر طويق البرمجي، نموذج تدريبي منتهي بالتوظيف.

فترة معسكر طويق البرمجي

يستقر المشاركون من المبرمجين الراغبين في الحصول على دورة المعسكر أربعة عشر أسبوعًا كاملة، تسع ساعات كاملة يوميًا على مدار أيام خمسة في الأسبوع، حيث يحصلون على مهام تدريبية بالإضافة إلى حصص ومحاضرات الشرح النظري، بهدف تقديمهم لسوق العمل كمصورين محترفين.

تفاعل جماهيري مع معسكر طويق البرمجي

لاقى مشروع طويق البرمجي تفاعلاً كبيرًا من الجمهور السعودي، حيث دشن مجموعة من المطورين السعوديين هشتاجًا بعنوان معسكر طويق البرمجي، وقد تفاعل الجمهور بالردود التي تثني على المشروع، وتدعو الجميع إلى التفاعل معه، وكانت التعليقات التي علق بها الجمهور على هذا الهاشتاغ مشجعة ومحفزة جدًا على الاستمرار في هذا البرنامج والتواصل مع القائمين على هذا المعسكر، وأبدى مطورون آخرون فرحتهم وعبروا عن افتخارهم بإقامة المعسكر على أرض المملكة العربية السعودية.

وخلال هذا المقال تعرفنا على ماهو معسكر طويق البرمجي، حيث تلخصت الإجابة في كونه معسكر تدريبي لشباب المبرمجين أطلقه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز يهدف إلى خلق جيل جديد من المبرمجين القادرين على الدخول إلى سوق العمل البرمجي و السيبراني بقوة مسلحين بالعلم والتدريب الكافيين.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

ماهو معسكر طويق البرمجي؟ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock