التعليم المصري

ما حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في مصر وما هي سيناريوهات 2022

ما حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في مصر وما هي سيناريوهات 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، انه تم وضع خطة لبداية العام الدراسي الجديد 2022، ويكون ذلك عن طريق تعقيم جميع المدراس، وإجراءات الصيانة وتجهيز غرف عزل لتفشي فيروس كورونا بكل مدرسة، خلال سير العام الدراسي.

طارق شوقي يؤكد عدم تأجيل بدء العام الدراسي الجديد:

وأكدت الوزارة إنها ستقوم بتنفيذ إجراءات صارمة داخل المدارس، بسبب بدء تفشي الموجة الرابعة من كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس، وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن العام الدراسي الجديد 2022، سيبدأ يوم 9 أكتوبر المقبل بجميع المدارس الحكومية.

كما ستبدأ الدراسة يوم 12 أكتوبر في المدارس الدولية، وأوضح بأن الوزارة تعمل حاليا على وضع جميع السيناريوهات، للعام الدراسي المقبل، وسط تحديات فيروس كورونا، ونوه انه لا توجد أي نية لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد، في حالة حدوث الموجة الرابعة للفيروس.

وأضاف وزير التربية والتعليم، بأن العام الدراسي الجديد سيكون منضبط، وسيشهد تقديم محتوى تعليمي عالي الجودة لجميع الطلاب، وسيتم التشديد على جميع الطلاب بارتداء الكمامات الطبية، من الصف الرابع الابتدائي وحتى طلاب الصف الثالث الثانوي، للحد من انتشار الفيروس.

وأشار بأن العام المقبل لن يتم إلغاءه في حالة حدوث الموجة الرابعة من فيروس كورونا، كما إن الوزارة ستضع سيناريوهات عديدة لتسهيل العام الدراسي، وأوضح الدكتور طارق شوقي بأن الوزارة نجحت في تسهيل عامين دراسيين وسط تفشي الأزمة الوبائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock