التعليم المصري

مصدر بالتعليم المصري يحسم الجدل حول كتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم  على شكاوى أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، بعدم معرفة الطلاب بكود الطالب المطلوب بكراسة بابل شيت امتحانات الثانوية العامة 2021/2022.

وأكد المصدر، أن كتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية العامة ليس لها أهمية، وذلك نظرا لعقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن كتابة كود الجلسة ورقم جلوس الطالب، هو الأهم، وليس من الضروري كتابة كود الطالب.

وشدد المصدر، على أن كود الجلسة مدون بورقة الأسئلة.

ورقة البابل شيت

كان اعتقد بعض المراقبين أنه سيتم كتابة الباركود المتواجد أعلى ورقة البابل شيت، والبعض الأخر منهم أكد للطلاب ضرورة كتابة الرقم المتواجد بوصل دفع تأمين التابلت، حيث طالبوا من الطلاب التواصل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدرسة لمعرفة كيفية كتابته.

يستعد طلاب الشهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، لأداء أول الامتحانات الرسمية بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، يوم الأحد المقبل، على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

ووجه رؤساء اللجان بأخذ إقرار عدم وجود موانع قانونية حتى الدرجة الرابعة على جميع المنتدبين داخل لجنة السير، وعدم وجود أقارب لهم في اللجان، وعدم الاستعانة بعمال الخدمات من المدارس الخاصة، وعدم وجود أختام على البابل شيت، وعدم السماح بخروج الطلاب إلا في الربع ساعة الأخيرة من الامتحان وضرورة التأكد من حصول طلاب الدمج على الامتحانات الخاصة بهم.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock