التعليم المصري

موعد إعلان تنسيق الجامعات الحكومية .. المتحدث باسم «التعليم العالي» يعلنه

موعد إعلان تنسيق الجامعات الحكومية .. المتحدث باسم «التعليم العالي» يعلنه .. ينتظر الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة والتي يعقبها إعلان تنسيق الجامعات، وحول موعد إعلان تنسيق الجامعات الحكومية قال دكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التنسيق لا يرتبط فقط بظهور نتيجة الثانوية العامة، وإنما يرتبط بوصولها رسميًا إلى الوزارة واستلام طلاب الثانوية العامة لشهاداتهم.

وتابع: «الشهادة تضم الرقم السري الذي يتيح للطالب الدخول على مكتب التنسيق، وبالتالي نحتاج إلى ثلاثة أيام من تاريخ وصول النتيجة رسميًا للتعامل والتحليل الإحصائي وأيضا لتحليل شرائح المجاميع حتى نتمكن من ربطها باحتياجات الكليات المختلفة من حيث عدد الطلاب».

موعد إعلان تنسيق الجامعات الحكومية .. المتحدث باسم «التعليم العالي» يعلنه
موعد إعلان تنسيق الجامعات الحكومية .. المتحدث باسم «التعليم العالي» يعلنه

كما أكد «عبدالغفار» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة «الأولى» المصرية«، أنه سيتم تقديم كافة التيسيرات للطالب خلال هذه المرحلة، فالطالب الذي لديه جهاز الحاسب الآلي الخاص به سيتعامل من خلاله، أما من لا يتوفر لديه هذه الإمكانية فمعامل الحاسب الآلي مفتوحة في كافة الجامعات الحكومية ليستعين الطالب بها، كما يتوفر بها مشرفون فنيين لمساعدة الطالب في أي مشكلة قد يواجهها.

مسألة التنسيق

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مسألة التنسيق لم تعد كما كانت في الماضي، وإنما أصبح أمام الطالب 75 رغبة متاحة يمكنه الاختيار بينها، مشددًا على ضرورة احتفاظ الطالب بالرقم السري الخاص وعدم الإفصاح عنه للآخرين حتى لا يتمكن أي شخص من تغيير رغباته المسجلة.

هناك شفافية كاملة في منظومة التعليم العالي، بناء على توجيهات من دكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وذلك يتم عن طريق وجود طابع إلكتروني لكل برنامج دراسي موجود على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعات في مصر سواء الأهلية أو غيرها، ليتمكن الطالب من معرفة تكاليف مصروفات هذا البرنامج الدراسي وكيفية تسديد المصروفات، ليتمكن من المقارنة بين الفرص المتاحة ويختار الفرصة الأكثر مناسبة لظروفه الاقتصادية.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock