التعليم المصري

موعد التقديم للكليات 2021 بالجامعات المصرية لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد التقديم للكليات 2021 مؤكدة أنه يتم تقديم الطلب خلال 48 ساعة، ويجب على جميع الطلاب استكمال كافة المستندات المطلوبة للتقدم، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للجامعات.

موعد التقديم للكليات 2021

وأضافت الوزارة، في بيان، أن التقديم لكليات 2021 يتم في شكل ورقي بقسم شئون الطلاب بكل كلية، وأكدت الوزارة أنه سيتم إرسال الكشوفات النهائية بأسماء الطلاب المقبولين في كل جامعة خلال ساعات، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من كافة استعدادات انطلاق العام الدراسي الجديد 2021/2022.

المستندات المطلوبة للتقديم

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه بعد الإعلان عن نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق، يجب على الطالب طباعة بطاقة الترشيح لموقع التنسيق الإلكتروني، والذهاب إلى الجامعة التي تم ترشيحه لتقديم جميع المستندات والاوراق المطلوبة والتي تشمل:

  • الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.
  • 6 صور شخصية.
  • شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.
  • نموذج «2» جند للطلاب الذكور فقط من مكتب التجنيد التابع له الطالب.
  • شهادة التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط.
  • موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.
موعد التقديم للكليات 2021

وأشارت الوزارة إلى أن مكتب التنسيق سيقوم بتسليم كود ورقم سري لكل جامعة حتى تتمكن الجامعة من انزال المرشحين من الطلاب من درجات مختلفة وانزال أي تعديلات على المرشحين نتيجة لزيادة الدرجات أو التحويلات ، مؤكدة أنه يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين للجامعات والمعاهد المصرية من قاعدة البيانات التنسيق الإلكتروني فور الإعلان عن نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إرسال ملفات الطلاب المرشحين «CD»من الجامعة من التنسيق الإلكتروني إلى الجامعات بعد الإعلان عن نتائج كل مرحلة من مراحل التنسيق والتحويلات، مع الأخذ في الاعتبار أنه في حالة تعديل هذه البيانات يتم إرسال التعديلات الجديدة فقط وفي النهاية يرسل مكتب التنسيق نسخة نهائية بكل مراحل التنسيق.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إرسال بيانات و السي دي بيانات الطلاب الخاصة بهم إلى كل من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة شريطة إبلاغ كليات ومعاهد الجامعة.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock