المناهج التعليمية

أجمل معايدات عيد المعلم تهدي لمعلمتي ومعلمي

أجمل معايدات عيد المعلم تهدي لمعلمتي ومعلمي

أجمل معايدات عيد المعلم تهدي لمعلمتي ومعلمي، من أكثر الأشياء المرغوبة في يوم المعلم العالمي، المعلم هو الشخص الأكثر موهبة وأعلى رسالة، وهو الشخص الذي يخرج الناس من ظلام الجهل والتخلف إلى النور والمعرفة والعلوم، ومن يوجه طلابه إلى كل ما لديه في المعرفة والعلوم لبناء مستقبلهم، حيث يعلمهم أن المعرفة لا قيمة لها بدون العمل، ومهمة المعلمين هي التركيز على إعطاء طلابهم معرفة مفيدة العمل مع نفس العلم الذي يخرج الأطباء والمهندسين والمحامين والعسكريين، لذلك يتمتع المعلم بتفضيل شامل على جميع المهن والعلوم.

يوم المعلم العالمي

تم تحديد يوم المعلم العالمي في تاريخ 5 من شهر أكتوبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يتم فيه الاحتفال بالمعلم في معظم دول العالم، وتمت الموافقة عليه لأول مرة في عام 1994 ميلادي، للاحتفال بتوقيع اليونسكو وهي منظمة العمل الدولية، وذلك وفق المعايير المتعلقة ظروف المعلمين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تحديد المعايير المتعلقة بسياسة التوظيف والمعلمين والتدريب، والهدف من يوم المعلم العالمي هو تركيز العالم على تقييم المعلم وتقييمه وتحسين الظروف، وتوفير فرصة للنظر المعلم وقضايا التدريس.

أفضل عبارات ليوم المعلم ..عبارات شكر لعيد المعلم

عبارات تهنئة بمناسبة عيد المعلم

بمناسبة يوم المعلم العالمي هناك الكثير من المفردات مليئة بالحب، والعديد من الكلمات في هذا اليوم العظيم، على كل طالب أن يحتفل بهذا اليوم، ويشكر معلميه على كل الجهود، لأنه فرحة عامة وشاملة لجميع أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعات والمدارس، وهناك مجموعة من العبارات المختلفة، وهي كما يلي:

  1. أستاذي الفاضل، كم غمرتنا بحبّك وعطفك وحنانك، وشملتنا بكرمك وحبّك، فإنّك خير من يستحقّ منّا التهاني في عيده، كل عام وأنتَ بخير.
  2. معلمي الغالي يا شمعة تحترق لتنير لنا عتمة الدرب، وتهدينا الطريق القويم للمستقبل، كل عام وأنتَ في خير وحبّ ونماء.
  3. إنّ مهنة التعليم هي أعظم المهن على الإطلاق، هي من تزهو بها المجتمعات وتتطور، فشكرًا لكم يا معلمينا وكلّ عام وأنتم بخير.
  4. معلمي الفاضل، تخونني الكلمات وترحل عن لساني الحروف وأنا أحاول أن أعبرّ لكَ مدى سعادتي وفرحي بهذا اليوم، يوم عيد المعلم فكل سنة وأنت من عطاء إلى عطاء أكبر.
  5. أرسل رسالة محمّلة بالشوق والعبير أهنئ بها معلمي الغالي بيوم العيد السعيد، وأقول له شكرًا من أعماق قلبي يا من كنت خير معين لنا على تجاوز الصعاب، وكل عام وأنتَ بخير.
  6. معلمي الغالي، معلمتي الغالية، كلّ عام وأنتما بألف خير بمناسبة عيد المعلم، جعلكما الله تعالى في خير وعافية دائمَين.
  7. معلميَّ الأفاضل، يا نبع المعرفة والعلم الذي لا ينضب، سنبقى ننهل من خبرتكم ومعرفتكم حتّى نرقى بهذا المجتمع وكل عام وأنتم بخير حال.
  8. تتراقص الكلمات والعبارات على شفتاي شوقًا لتهنئة معلميّ الغالي بمناسبة اليوم العالميّ للمعلم، فشكرًا لك يا سيدي الفاضي وكلّ عام وأنت بخير حال.

رسائل تهنئة عن عيد المعلم العالمي 2022

 

تظل المعلمة أقرب شخص في قلوب طلابها، وفي يوم المعلم يتوق الطلاب للبحث عن أجمل الجمل التي تقدمها لمعلميهم، لشكرها على جهودها، ونجد العديد الرسائل المميزة التي يمكننا تقديمها للمعلم والمعلم في عيد المعلم، ومنها ما يلي:

  1. معلمي الغالي يا خير قدوة نقتدي بها، يا رائد العلم والمعرفة، ليس هناك من يعمل بشرف وأمانة أكثر منك، أرسل لك كل التهاني في يوم عيدك.
  2. معلميّ الفاضل، يا من علمني أن أخطّ أول حروفي، أرسل لك اليوم كل الشكر مع كل حرف من حروف الأبجدية في يومك.
  3. أرسل لك يا معلمي الجليل يا صاحب العطاء المتميّز كل معاني المحبة والاحترام والتقدير بمناسبة عيد المعلم، وكل عام وأنت بخير.
  4. سيدي، يا من أخذ بيدي لأخطو أولى خطوات العلم في ميادين المعرفة، أرسل لك أشواقي وتحياتي في يوم المعلم العالمي، لك مني كلّ محبّة وتقدير.
  5. معلّمتي الحبيبة، أنتِ الامان الذي يدخل قلبي لمجرّد رؤية وجهك الجميل، كلّ عام وأنتِ الحبيبة التي أحفظ نبض قلبها، بارك الله لكِ في يومك العيد، وحفظكِ لنا من كل شر.
  6. معلمنا الغالي نبعث إليك أجمل عبارات التهاني بمناسبة يومك المجيد.
    كل التهاني لك يا معلمنا الغالي، فأنت من علمنا أول حروفنا، ولقنتنا أجمل الكلمات، وعلمتنا أجمل وأصدق العبارات.
  7. سيدي، يا من أخذ بيدي لأخطو أولى خطوات العلم في ميادين المعرفة، أرسل لك أشواقي وتحياتي في يوم المعلم العالمي، لك مني كلّ محبّة وتقدير.

تغريدات ع�� عيد المعلم العالمي

على الرغم من التفكير في يوم المعلم والامتنان والتقدير، حتى لو كان مثيرًا للإعجاب، إلا أنه يعبر عن شيء بسيط فقط عن مشاعر الاحترام والصداقة التي يشعر بها الطالب لمعلميه ومعلماته، ويجعلهم سعداء جدًا، حيث أن خلال السطور القادمة أجمل التغريدات التي يمكن أن نقدمها لهم:

  1. معلمي الغالي، حار تفكيري وخجل قلمي أن يكتب لك هذه الكلمات، فقد عجزتُ عن إيجاد كلمات تليق باحترامك وقدرك، فأنت الأبُ والمعلّم والقدوة، وأنت المنارة التي تنير لنا الطريق لنعبر ظلمات بحار الجهل إلى شاطئ المعرفة والعلم.
  2. معلمي الفاضل أنتَ الشجرة التي نستظلّ بظلها، ونأكل من ثمارها فنغدو بها أكثر علمًا ومعرفةً، وأنتَ من يسقي قلوبنا معرفةً بعد أن كانت عطشى بخبرتك وأسلوبك، فشكرًا من أعماق القلب في عيدك السنويّ.
  3. أيّها المعلم الفاضل يا صاحب الرسالة وحامي الحمى، يا من أقسم بشرفه أن يعلّم الناس العلم النافع، وأن يبلغ رسالته التعليمية حتّى آخر نفس سيخرج من صدره، فأبعدت عن الناس التخلّف والجهل، شكرًا لك وكل عام وأنتَ في نماء وعطاء وخير.

يوم المعلم هو من أفضل وأجمل المناسبات التي تمر علينا من كل عام، وقد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في موضوع أجمل معايدات عيد المعلم تهدي لمعلمتي ومعلمي.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock