الجامعات الكويتية

«أجيليتي» و«أفلاطون» تتشاركان دعماً للتعليم

«أجيليتي» و«أفلاطون» تتشاركان دعماً للتعليم

 

أعلـنـت «أجـيـلـيتي»، الشركة الرائدة في توفير الخدمات اللوجستية العالمية، و«أفلاطون الدولية»، وهي منظمة غير حكومية متخصصة في تعليم المهارات الحياتية والثقافة المالية حول العالم، عن شراكة من شأنها زيادة فرص التعليم لأكثر من 560 ألف طالب، نصفهم على الأقل من الفتيات.

وسيمول دعم «أجيليتي» تطوير وترجمة المقرر التعليمي لأفلاطون AflaYouth الخاص بالتوعية المالية وريادة الأعمال إلى العربية والفرنسية والإسبانية، ويتيح البرنامج للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما وما فوق دورات تدريبية مباشرة أو عبر الإنترنت ويوفر لهم الدعم والتوجيه والتعلم أثناء انتقالهم إلى سوق العمل، أو لبدء حياتهم المهنية في مجال ريادة الأعمال، كما ستطور منظمة «أفلاطون» كتيبات تدريبية للمعلمين على المقررات الدراسية.

وسيتم توفير برنامج AflaYouth لأعضاء شبكة أفلاطون المكونة من 45 منظمة غير حكومية في 25 دولة في الشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية.

كذلك، ستوفر المنظمة دورات تدريبية للشركاء من المنظمات غير الحكومية والمعلمين المحليين، الذين سيعلمون الشباب المهمشين في المجتمعات التي يعملون فيها، وستقام التدريبات شخصيا وعبر الإنترنت، مما يمنح أفلاطون المرونة للوصول إلى الشركاء في جميع أنحاء العالم.

وتعليقا على هذه الشراكة، قال نائب الرئيس للاستدامة في أجيليتي فرانك كلاري: إن دعمنا سيمكن شركاء أفلاطون من المنظمات غير الحكومية على توفير البرامج التعليمية للاجئين والسكان المحليين المحرومين بالمحتوى واللغة المناسبين لهم.

منذ عام 2014، دعمت «أجيليتي» تعليم 68 ألف طالب حول العالم، وهذه الشراكة تمنح المزيد من الطلاب الفرصة للحصول على التعليم وتمكين المجتمعات ال��حلية من خلق فرص التنمية من خلال التعليم.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة «أفلاطون الدولية» رولاند موناش: إن المهارات التي يتم تدريسها في هذا المقرر التعليمي لها علاقة وثيقة بحالة عدم اليقين الاقتصادي الحالية، تتمثل إحدى نقاط القوة في برامجنا في أنه يمكن تكييفها وفقا للاحتياجات والظروف المحلية.

 

Source: «أجيليتي» و«أفلاطون» تتشاركان دعماً للتعليم – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock