تكنولوجيا

أسباب توقف جهاز الكمبيوتر فجأة عن العمل

أسباب توقف جهاز الكمبيوتر فجأة عن العمل .. تتعدد مشاكل توقف أجهزة الكمبيوتر عن العمل فجأة، سواء بعدم قابلية الجهاز للتشغيل مرة أخرى، أو ظهور الشاشة باللون الأزرق أو الأسود، وفي حال واجهت أحد تلك المشكلات فلابد أن تتعرف على السبب الرئيسي وراء حدوثها كي تتمكن من علاجها، وتضمن عدم تكرار حدوث تلك المشكلة مرة أخرى في المستقبل، وخلال المقال التالي نستعرض سويا سلسلة من الأسباب التي بدورها يمكن أن تعطل جهازك عن العمل فجأة.

مشكلات تعطل جهاز الكمبيوتر عن العمل فجأة

استعرض موقع ” recoverit” سلسلة من الأسباب المتعلقة بتعطل الكمبيوتر عن العمل فجأة، موضحا أن هناك مجموعة من التنبيهات التي من شأنها توقف الجهاز عن العمل بشكل مفاجئ، أبرزها:

أسباب توقف جهاز الكمبيوتر فجأة عن العمل
أسباب توقف جهاز الكمبيوتر فجأة عن العمل

عطل محول الطاقة

قد تتفاجئ أثناء أداء مهمة ما أو القيام بعملك بتعطل جهاز الكمبيوتر بشكل مفاجئ، ويمكن أن يعود السبب في ذلك لنفاذ البطارية أو وجود عطل في محول الطاقة يحول دون وصول طاقة الشحن لجهازك، أو يمكن أن يكون العطل ناتج عن توقف المروحة المسؤولة عن جزء التهوية في الجهاز عن العمل.

نظام تشغيل الكمبيوتر Windows

بعد تحديث Windows قد تواجه مشكلة ظهور شاشة تحمل شعار النظام لفترة طويلة دون أن يعيد الجهاز تشغيله بشكل تلقائي، ففي تلك الحالة ستحتاج لإصلاح البرنامج كي تتمكن من إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

بطارية CMOS

يمكن أن تتسبب بطارية CMOS في تعطل جهازك عن العمل خاصة عندما لا تتمكن من توفير التيار المناسب للوحة الأم، وعلى هذا الأساس يلزم استبدال البطارية القديمة بالبطارية الجديدة.

ارتفاع درجة الحرارة بسبب نقص التهوية

من جانبه استعرض موقع ” diskinternals” عدة أسباب أخرى لتوقف الكمبيوتر عن العمل فجأة، أبرزها ارتفاع درجة الحرارة بسبب نقص التهوية، وبالتالي يتحمل الكمبيوتر درجة عالية من السخونة خاصة إذا كنت تستخدم الكمبيوتر على سطح سيء التهوية مثل الوسادة، لذا تأكد من فحص نظام التهوية داخل الكمبيوتر وتأكد من تنظيفه باستمرار.

تعطل الجهاز عند استخدام تطبيق معين

يمكن أن يتسبب استخدامك لتطبيق أو برنامج معين لتعطل جهاز الكمبيوتر بسبب عدم قابليته على الاستجابه له، لذا عليك بمراجعة البرنامج وحذفه في حال أثر سلبيا على جهازك.

الفيروسات

تعد الفيروسات أحد أهم الأسباب التي يمكن أن توقف جهازك عن العمل نظرا للضرر الذي تسببه في أنظمة الجهاز فور الهجوم عليه، لذا عادة ينصح بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، من ثم قم بإجراء فحص لمعاينة جميع الفيروسات والقضاء عليها.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock