صحة ورشاقة

أسرع طرق علاج الإنفلونزا الموسمية – مدونة المناهج السعودية

أسرع طرق علاج الإنفلونزا الموسمية

يتعرّض الكثيرون للإصابة بالإنفلونزا الموسمية خلال هذا الوقت من العام، نظراً لتغير درجات الحرارة وتقلبات الطقس طوال فصل الخريف. ويُفضل بعض المرضى عدم اللجوء إلى العقاقير والأدوية، للسماح لجهاز المناعة للعمل بشكل أفضل لمواجهة الإنفلونزا دون تدخل طبي، مع الاكتفاء ببعض العلاجات المنزلية. في السطور التالية، نستعرض معاً أسرع طرق علاج الإنفلونزا الموسمية بحسب ما ذكر موقع Webmd الطبي:

1-الزمي المنزل واحصلي على قسطٍ وفير من الراحة

في اليوم الأول الذي تظهر عليك الأعراض، اتصلي بعملك أو مدرستك وأخبريهم أنك لن تحضري لبضعة أيام، واستفيدي من وقت الراحة ولمنح جسمك جرعة صحية يحتاجها بشدّة، حتى يستطيع جهاز المناعة العمل على أكمل وجه لمواجهة الإنفلونزا.

2-اشربي الكثير من السوائل

يساعد شرب الكثير من السوائل على علاج الإنفلونزا الموسمية في المنزل

تأكدي من حصول جسمك على المزيد من السوائل، خاصة عصائر الفاكهة والمشروبات الساخنة وأنواع الحساء التي تعتمد على المرق (مثل حساء الدجاج)، وهي السوائل التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجهاز التنفسي وتساعد على تحويل المخاط السميك في الأنف والصدر إلى سائل رقيق يمكنك إخراجه من صدركِ عبر السعال.

3- اجلسي في حمام مشبع بالبخار

اجلسي في الحمام والباب مغلق، ثم دعي الدش يسخن حتى تمتلئ الغرفة بالبخار الرطب. لكن اجلسي بعيداً عن الماء لتجنّب الحروق، ثم استنشقي هذا البخار للتخلص من السعال المتراكم في صدرك وتنظيف رئتيك منه.

4-قومي بتشغيل مرطب الهواء

إذا كان الهواء في منزلك جافاً، يمكن لمرطب الهواء أو المرذاذ ترطيبه للمساعدة في تخفيف السعال، ولكن تأكدي من الحفاظ على نظافة الجهاز لمنع تطور العفن في المنزل.

5-جربي أقراص الاستحلاب

سوف يعمل مصّ المستحلبات المهدئة على ترطيب الحلق الملتهب، وقد يهدئ سعالك أيضاً.

6-اغسل�� أنفك بالماء المالح

تتوافر قطرات أو بخاخات محلول ملحي للأنف دون وصفة طبية، وهي آمنة حتى على الأطفال. ضعي عدة قطرات في فتحة أنف واحدة، وقومي بنفخ المخاط والمحلول الملحي برفق. ثم كرري العملية على الجانب الآخر، حتى يتم علاج انسداد فتحتي الأنف.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😉

👇👇👇

https://t.me/eduschool40

أسرع طرق علاج الإنفلونزا الموسمية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock