مملكة المرأة

أفضل زيوت للبشرة في حصاد 2021

أفضل زيوت للبشرة في حصاد 2021

تساعد الزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة وخصوصاً البشرة الجافة لتمنحها نضارة وصحة لا مثيل لهما. تختلف زيوت البشرة وتتعدد لكنها تحلّ جميع مشاكل البشرة ، وتقضي على التجاعيد والبقع الداكنة، كما تساعد على إزالة الهالات السوداء.

Pretty face of beautiful smiling woman – posing at studio isolated on white.

“الجميلة” جمعت لك افضل الوصفات الخاصة بزيوت البشرة في حصاد 2021، تذكريها معنا من جديد وطبقيها للحصول على بشرة نضرة مع بداية العام الجديد.

 

زيت زهرة الربيع المسائية للوجه

زيت زهرة الربيع المسائية للوجه

زهرة الربيع المسائية Evening Primrose Plant، هي زهرة ذات ورود صفراء، سميت بالمسائية، لأنها تزهر فقط في فترة المساء، تعرف أيضاً باسم الزغدة المخزنية، أو كعب الثلج. تمتلك هذه النبتة والتي موطنها الأصلي قارة أميركا الشمالية العديد من الخصائص المهمة لعلاج العديد من أمراض البشرة والجسم، كالأحماض الدهنية الأساسية، مثل الأوميغا 3 و 6 أو الحمض الأميني غاما لينوليك أسيد Gamma-Linolenic Acid، فيتامين C، ومركبات ذات فعالية كبيرة تسمى باسم الفينيل ألانين Phenylalanine، وهي من الأحماض الأمينية التي تعالج العديد من الأمراض والمشاكل التي تتعرض لها البشرة.

تدخل زهرة الربيع المسائية في صناعة الصابون والمستحضرات التجميلية لعلاج مشاكل البشرة والشعر، كما يصنع من خلاصة بذورها الناضجة زيت، وهو أكثر منتجات هذه الزهرة شيوعاً واستخداماً، خاصة للبشرة لما له من فوائد، وهي كالتالي:

 

زيت فيتامين  E للهالات السوداء

زيت فيتامين  E للهالات السوداء

الهالات السوداء من المشاكل الأكثر شيوعاً، وهي كناية عن تغير في لون الجلد إلى اسمرار أو اسوداد في المنطقة المحيطة بالعينين، خاصة أسفلهما، وهذا مرده إلى أسباب عدة، سنفندها في سياق هذا المقال. أحد العلاجات المهمة لهذه الظاهرة المقلقة والمفسدة لمظهر المرأة، فيتامين E الذي يصنف كأحد مضادات الأكسدة التي نكافح الشوارد الحرة أو الجذور الحرة المسببة لظهور العديد من شوائب البشرة، من بينها الهالات السوداء….
في البداية ما هو فيتامين E، وما هي فوائده للبشرة عموماً، وللهالات السوداء خصوصاً؟

 

7 فوائد لا تعرفينها لزيت بذور العنب لبشرتكِ

زيت بذور العنب

يعد زيت بذور العنب غنياً بالعديد من الخصائص المفيدة وعلاج موضعي لمشاكل الجلد المختلفة، ويساعد في محاربة حب الشباب، وقد يقلل أيضاً من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يكافح تلف الجلد بسبب الجذور الحرة.

إليك  الفوائد الجلدية لزيت بذور العنب وفقاً لموقع stylecraze.

يناسب زيت بذور العنب كل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، ويساعد على ترطيب بشرتك وعلامات حب الشباب  ويحد من أضرار أشعة الشمس، وقد يشد الجلد.

زيت بذور العنب له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، وهو خيار شائع في مستحضرات العناية بالبشرة، كما أن الزيت غني أيضاً بمركبات البوليفينول مثل proanthocyanidins  التي تعزز صحة الجلد .

 

زيت يزيل حب الشباب في يومين

حب الشباب

إذا كان هناك زيت وجه واحد يجب أن تجربه كل أنواع البشرة، وخاصة البشرة الدهنية والمعرضة لـ حب الشباب ، فهو زيت الجوجوبا؛ هذا الزيت غير اللزج وعديم الرائحة يغذي البشرة بعمق، وهو غني للغاية بالمعادن المفيدة للبشرة والشعر مثل النحاس والزنك واليود والسيلينيوم. لذلك يستخدم زيت الجوجوبا على نطاق واسع في مستحضرات ترطيب الجسم وكريمات الوجه.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock