المناهج التعليمية

أفضل 10 تطبيقات لـ تعليم الحروف العربية للأطفال بطريقة ممتعة ومسلية

أفضل 10 تطبيقات لـ تعليم الحروف العربية للأطفال بطريقة ممتعة ومسلية

د يبقى طفلك وقت طويل أمام شاشة جهازه وقد تكون هذه وسيلة التسلية الأفضل بالنسبة له، ولكن ماذا لو كان ذلك الوقت الممتع مفيد بالدرجة ذاتها؟ الأمر فقط يعتمد على اختيار ما يقوم به طفلك لذا إليك أفضل 10 تطبيقات تعليم الحروف العربية للأطفال حتى تضمن أقصى فائدة وتسلية.

إذا كان طفلك في سن الحضانة أو المدرسة الابتدائية أو قبل المدرسة، وإن كنت تود أن يبدأ بالتعلم والإبداع وعلى وجه التحديد حروف الهجاء والأرقام والكلمات الأساسية فأنت هنا في المكان الصحيح.

أفضل 10 تطبيقات تعليم الحروف العربية للأطفال

10 – تطبيق رحلة الحروف

 

تطبيق مجاني تعليمي ممتع ومميز يعتمد على الألعاب التعليمية والأغاني بما ينمي مهارات القراءة والكتابة عند طفلك، تم ابتكار التطبيق وتطويره من قبل خبراء في اللغة العربية والطفولة، وتم توجيهه للأطفال الصغار في عمر ما قبل المدرسة وفي مرحلة رياض الأطفال وفي الصف الأول.

تطبيق مجاني تعليمي ممتع ومميز يعتمد على الألعاب التعليمية والأغاني بما ينمي مهارات القراءة والكتابة عند طفلك، تم ابتكار التطبيق وتطويره من قبل خبراء في اللغة العربية والطفولة، وتم توجيهه للأطفال الصغار في عمر ما قبل المدرسة وفي مرحلة رياض الأطفال وفي الصف الأول.


9 – تطبيق روضة الأطفال في المنزل

 

يحتوي التطبيق على الحروف والأرقام العربية المكتوبة مع إمكانية الاستماع إلى النطق الصحيح، يتم عرض المعلومات بشكل ممتع وبسيط بحيث يمكن لجميع الأطفال التعلم منه دون مواجهة أي مشاكل وإلى جانب الحروف والأرقام هناك أسماء الأيام والشهور والحيوانات والخضار والفاكهة والكثير غيرها من الكلمات.


8 – تطبيق أبجد

 

طريقة تعليم الحروف العربية للأطفال الأسهل والأكثر فاعلية فالتطبيق يضم الحروف العربية مع أنشودة قصيرة عند الضغط على كل حرف، إلى جانب اختبارات وألعاب مثلية مثل توصيل الصورة إلى الحروف أو تركيب الكلمة أو لعبة الذاكرة، إلى جانب تعلم الطفل أشكال الحروف المختلفة وفق موضعه من الكلمة.


7 – تطبيق الحروف الهجائية العربية

 

ما المميز في تطبيق الحروف الهجائية للأطفال ؟ المميز هنا أنه تطبيق يدمج التسلية مع التعلم فهنا طفلك لن يتعلم الأحرف فحسب بل سوف يفهم الفرق بين أشكال الحروف حسب مكانها من الكلمة وسيكون قادر على التمييز بينها بوقت قصير، وذلك بشاهدة عدد كبير من أهالي الأطفال الذين استخدموا البرنامج وقد أبدى طفلهم تقدم ملحوظ خلال فترة قياسية.


6 – تطبيق العربية الابتدائية حروف أرقام ألوان حيوانات كلمات

 

من أفضل تطبيقات تعليم حروف الهجاء للأطفال فهو يركز على الأحرف والأرقام بالإضافة إلى أهم الكلمات بالاعتماد على أسلوب مميز وبسيط، خلال البرنامج يكون الطفل قد تعلم ما يزيد عن 100 كلمة بالإضافة إلى مواضيع متنوعة في مختلف المجالات مثل الألوان والبيئة والفاكهة والطعام والحيوانات وغيرها….


5 – تطبيق تعليم الحروف العربية والأشكال والألوان

 

يعتمد التطبيق على طريقة تعليم الحروف العربية للأطفال الأسهل والأكثر متعة فيبدأ بالاستماع إلى الحروف وإلى طريقة لغظها الصحيحة مع الحركات إلى جانب تعلم الأرقام والعمليات الحسابية والتعرف إلى الكلمات الأساسية والأهم بين أنواع الفاكهة والحيوانات مع عدد من الألعاب الممتعة التي تعزز فهم الطفل وقداته.


4 – تطبيق كتكوتي معلم اللغة العربية – تعليم الحروف والكتابة

 

طريقة تعليم الحروف العربية للأطفال الأكثر متعة وتسلية حيث يتضمن: تعلم نطق الحروف مع لعبة فقع البالونات – لعبة مساعدة المزارع في ترتيب الحروف الهجائية العربية – تطبيق الحروف حسب موضعها من الكلمة – التعرف إلى الصور بالكلمات – التعرف إلى الكلمات بالصور – تعلم الكتابة.


3 – تطبيق تعليم اللغة العربية والإنجليزية للأطفال

 

تطبيق جميل ومميز لتعلم الأطفال اللغة العربية والإنكليزية بطريفة ممتعة ومسلية وتفاعلية بما يشجع طفلك على الاستمرار في التعلم، التطبيق مفيد جدًا إنه يعتمد طريقة بسيطة للتعليم الحروف والأرقام والألوان والأشكال والحيوانات باللغتين العربية والإنجليزية، وهذا ما يجعله المكان المناسب لتنمية المهارات اللغوية.

 


2 – تطبيق كتابة الحروف

 

لا يكفي أن يتم تعليم الحروف العربية للأطفال عن طريق القراءة والاستماع بل لا بد له من أن يستمتع ويشارك في ذلك وهذا ما يقوم عليه التطبيق فهو يتيح للطفل رسم الحروف وتلوينها بعدة ألوان إلى جانب إمكانية تعديل الأخطاء عن طريق الممحاة إنه تطبيق مجان يجمع بين التعلم والمرح.


1 – تطبيق الأبجدية العربية الكتابة العربية

 

تطبيق موجه لتعليم الحروف الهجائية للأطفال بشكل عام والأشخاص الأكبر سنًا الأجانب، فهنا سوف يبدأ طفلك مباشرة بتعلم الحروف وطريقة كتابتها وسوف ينمي قدرته على ذلك بسرعة وذلك في كل وقت ومكان، إلى جانب الاختبارات البسيطة التي تعزز الفهم والحفظ وتساعدك في تقييم مدى تقدم طفلك وتطور قدراته.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock