دروس تعليمية

أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس

أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس

ما هو إختبار أيلتس

) هو اختبار معياري ��ولي لمدى إتقان اللغة الإنجليزية عند المتحدثين بها غير الأصليين. أُجرِيَ أولُ اختبارِ أيلتس في عامِ 1989 مـ، وهو الآن أحدُ اختباراتِ اللغةِ الإنجليزيةِ الرائدةِ في العالم. في عام 2018 مـ، أَجرَى هذا الاختبارَ أكثرُ من ثلاث ملايين ونصف مليون طالب حول العالم، ليصبحَ بذلك أحدَ أكثرِ اختباراتِ اللغةِ الإنجليزيةِ شعبيةً في العالم.

 أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس
أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس

مكونات الامتحان

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45:00 ساعتان وخمس وأربعون دقيقة تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

  • القراءة ساعة واحدة
  • الكتابة ساعة واحدة
  • الاستماع 30 دقيقة
  • المحادثة 15 دقيقة

يصحح الامتحان من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع امتحانات إذ أن كل امتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الامتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الامتحان.

 

خصائص الامتحان

  • القراءة
مدة امتحان القراءة ساعة وهو يضم ثلاثة مواضيع مختلفة كل موضوع مكون من صفحة واحدة تقريباً تحوي ما مجموعُهُ حوالي 2500 كلمة، ليجيب الممتحن على 40 سؤالاً لها علاقة بالمواضيع الثلاثة.
  • الكتابة
مدة امتحان الكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزأين، الجزء الأول عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحن (الرسم عادةً ما تكون رسماً بيانيًّا أو رسماً لنسبٍ معينة أو شرحاً لعملية معينة). الجزء الثاني من الامتحان هو كتابة موضوع تعبير يتكون من 250 كلمة عن موضوع تم تحديده في ورقة الامتحان.
  • الاستماع
مدة امتحان الاستماع نصف ساعة يتكون من 40 سؤالا. يستمع الممتحن لشريط تسجيل وتزيد صعوبة التسجيل مع تقدم وقت الامتحان بحيث يزداد طول المحادثة والمشتركين فيها. يستمع الممتحن للتسجيل مرة واحدة ويعطى وقتاً لقراءة الأسئلة وأجابتها. في نهاية امتحان الاستماع يعطى الممتحن وقتاً لا يزيد عن عشرة دقائق لينقل أجوبته من ورقة الأسئلة إلى ورقة خاصة بالأجوبة.
  • المحادثة
عبارة عن مقابلة شخصية ما بين المتقدم للامتحان والممتحن. يجب على المتقدم للامتحان أن يجيب عن أسئلة الممتحن ويعطي آرائه في موضوع معين. عادة ما يتم تسجيل المقابلة.

أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس

 

1- https://youtube.com/user/BCIELTS

2-https://youtube.com/user/EnglishTeacherEmma

3- https://youtube.com/channel/UCglDIsg_Z9mE2oT9hsrbzFA

4- https://youtube.com/user/ieltsliz

5-https://www.youtube.com/channel/UCRdlv3h5JTb3yedRBxOW6-A

6-https://youtube.com/channel/UCHokewIesm7u1t3iUbilzng

7-https://youtube.com/channel/UCglDIsg_Z9mE2oT9hsrbzFA

8-https://youtube.com/user/IELTSEssentials

9-https://youtube.com/user/BCIELTS

10-https://youtube.com/user/IELTSOfficial

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

أفضل 10 قنوات يوتيوب للآيلتس – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock