الجامعات السعودية

أنباء عن إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات السعوية 1444

أنباء عن إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات السعوية 1444..أعلنت مصادر رسمية بوزارة التعليم السعودية عن وجود نية وتوجه من جانب الوزارة نحو إلغاء السنة التحضيرية والتي يتم تطبيقها في الجامعات، وذلك بناء على ما أعلن عنه المتخصص في التعليم عماد الشريف خلال الساعات الماضية، حيث أكد على أن ذلك يتم من خلال العمل على إضافة مواد تخصصية والتي يتم تخصيصها للصف الثاني الثانوي.

أنباء عن إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات السعوية 1444
أنباء عن إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات السعوية 1444

إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات

قد تابع كذلك المختص في الشأن التعليمي السعودي “الشريف” من خلال بعض التصريحات التي أدلى بها خلال الساعات الأخيرة، أن هناك منهجية هامة يتم العمل على تطبيقها وهي منهجية التعليم التي تم الالتزام بها في الفترة الأخيرة، وهي المنهجية التي قد شهدت تطور بشكل كبير وذلك من ناحية تطور كبير في الكثير من المناهج وأساليب التدريس.

وقد جاء التطوير كذلك يتضمن نظام التعليم في السنتين الأخيرة، كما جاء يتضمن بعض التطورات الكبيرة التي تتضمن تطبيق زيادة في المناهج وكذلك العمل على إضافة بعض المواد للطلاب والتي تمثل أهمية كبيرة في العمل على تقديم خدمات إضافية للطلاب، مثل العملة على مواكبة سوق العمل ومهارات القرن الواحد والعشرين والعمل على مواكبة النمو الاقتصادي والمعرفي.

 السنة التحضيرية في الجامعات السعودية

قد تم المتابعة كذلك من قبل المختص في الشأن التعليمي أن الوزارة قد توجهت إلى إضافة مواد جديدة لم تكن في السابق على سبيل المثال مادة المعرفة المالية وإدارة الأعمال وإضافة مسارات نظام الثانوي، وهو النظام الذي يتم من خلاله تخصص الطلاب في مواد تخصصية من الصف الثاني الثانوي وذلك من خلال 4 أو 5 مسارات.

كما تم التأكيد على أنه بسبب هذا التخصص هناك رؤية وتوجه من جانب وزارة التعليم بأن يتم العمل على إلغاء السنة التحضيرية، على أن يتم انتقال الطالب بشكل مباشر من الثانوية العامة إلى التخصص في الجامعة بشكل مباشر، أو أن يكون جاهزا لسوق العمل أو الاتجاه إلى العمل أو الاندماج في الحياة.

وزارة التعليم ومواكبة رؤية 2030

قد تم التوضيح على أنه في السابق كان الطالب يقوم بالتوجه إلى الجامعة فقط لكن الآن الأمور تغيرت ويمكنه الانطلاق إلى سوق العمل، وقد أشار كذلك إلى أن تطبيق هذه القرارات أيضا يكون في ظل العمل على مواكبة رؤية 2030 وبرنامج تحديد القدرات البشرية إحدى ركائز رؤية 2030.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock