التعليم في الامارات

أهم المنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد المعتمدة في الإمارات

أهم المنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد المعتمدة في الإمارات

إعتمدت وزارة التربية والتعليم على بوابتها للتعلم الذكي 13 منصة تعليمية عن بعد تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لإتاحة خيارات  أمام الطلبة ومنها :

1 – منصة مدرسة

تضمّ 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل
  • مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء
  • الرياضيات
  • العلوم العامة
و تغطّي المنصة مختلف المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى الصفّ الثاني عشر.
كما تضم تمريناتٍ وتطبيقات في مختلف المواد العلمية بما يرفد العملية التعليمية في إطار تكاملي.

2 – ماجروهيل mc Graw Hill

هي منصة حلول  تعلّم موائمة تغطي مناهج الرياضيات والعلوم من رياض الأطفال للصف الثاني عشر تشتمل على
  • 1334 درسًا في العلوم
  • 2131 درسًا في الرياضيات

3 – منصة ألف

تقدم 150 مدرسة محتوى تعليمي داعم للمناهج المدرسية حيث تحتوي المنصة على ما يزيد عن 2000 درسًا رقميًا وتتيح المنصة الوصول إلى أي طفل في أي مكان وفي أي وقت وتشتمل على عدة خصائص منها إمكانية التدخل المبكر لمعالجة أي ضعف في الأداء الأكاديمي.

4 – أكسفورد

وتقدم أكسفورد Oxford University press مصادر تعليمية متخصصة بما فيها
  • كتب رقمية
  • أنشطة تفاعلية
  • أدوات تساعد في عملية التعليم والتعلم.

5 – نهلة وناهل

منصة تقدم أكثر من 1000 كتاب إلكتروني عربي وفق مستويات عدّة مع مجموعة من التمارين المرتبطة بها وتتيح الفرصة للمتعلّم بالتقدّم بمستويات القراءة المختلفة.

6 – كود دوت أورج

يشتمل هذا الموقع الإلكتروني على دروس برمجة من علوم الكمبيوتر مجاناً من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية و يشترك فيه قرابة  15% من طلبة العالم كما يوفر الموقع دروسا  تخصصية في المفاهيم المتعلقة بالمواطنة الرقمية والحوسبة والبرمجة واللوغاريتمات والتسلسل والبيانات والذكاء الاصطناعي لمختلف المراحل الدراسية.

7 – ماتيفيك

منصة تعرض أكثر من 2000 فيديو تعليمي باللغتين العربية والإنجليزية تستهدف منهج الرياضيات وتقدّم تجربة تعلّم من خلال الألعاب كما توفر ورش عمل عبر مختبرات تفاعلية تساعد المعلمين والطلبة على استكشاف مفاهيم وأساليب الرياضيات.

8 – منصة Twig

توفر هذا المنصة أكثر من 1700 مقطع فيديو باللغة الإنجليزية من بينهم 300 مقطع فيديو باللغة الإنجليزية المبسطة كما توفر 750 مقطع فيديو باللغة العربية، بالإضافة لما يزيد على 150 حزمة موارد تعليمية و أكثر من 130  خطة لدروس الرياضيات ويندرج تحتها عدة منصات كمنصة Tigtag التي توفر أكثر من  800 فيديو باللغة الإنجليزية، إلى جانب 140 فلمًا باللغة الإنجليزية المبسطة .
كمالاتحتوي المنصة قسم Tigtag jr للصغار ويضم 100 مقطع فيديو باللغة الإنجليزية، و 49 خطة درس، وأكثر من 50 لعبة تعليمية.

 9 – منصة ينمو Ynmo

هي منصة تعليمية عربية أولى من نوعها في هذا المجال تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم من خلال توفير دروس فردية علاجية متخصصة ومناسبة لتنمية مهاراتهم .

10 – مايكروسوفت

تعتبر شريك استراتيجي فعال لوزارة التربية والتعليم ، وتوفر برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams مجاناً و الذي يضم أكثر من 32,000 مُعلم و 600,000 طالب ويقدم أدوات من شأنها مساعدة الطلاب والمعلمين على التواصل والتعاون مع بعضهم البعض .

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock