التعليم المصري

أول تعليق من وزير التعليم العالي المصري بشأن تأجيل العام الدراسي 2022

تحدث وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، من خلال حواره في برنامج صباحك مصري، على قناة أم بي سي مصر، صباح اليوم الأحد، وقال بأن هناك خطة تم وضعها من أجل زيادة عدد الطلاب المطعمين مع بدء العام الدراسي.

وقال مش بحب أني أقول إن التطعيم هيكون إجباري، ولكن عاوزين نخلي التطعيم التزام وإقناع، وفي حالة الرفض يكون هناك بديل للطلاب، يعني هيتم عمل مسحة أسبوعية من المعامل المركزية التي توجد في الجامعات قبل التواجد داخل الحرم الجامعي.

 

التطعيم

وأضاف بأن وزارة التعليم العالي تسعى للاطمئنان بأن جميع الطلاب الموجودين بالحرم متلقين للقاح، وقال معندناش وسيلة أخرى نطمئن على عودة عام جامعي مكتمل، إلا لما نكون مطمئنين أن التطعيم أصبح منتشر بشكل كامل في الجامعات.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار كلامه وقال، حتى هذا الوقت العام الدراسي متكامل وتقليدي، ومن المفترض أن يبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، وبانتظار تسجيل الطلاب للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة والجامعة متوفر بها التطعيم.

كما إن لدينا حصر شامل بأعداد العاملين داخل الجامعات المصرية، سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب والعاملين والهيئة المعاونة، وبشأن التوقعات بزيادة أعداد الطلاب المصابين، واحتمال تأجيل العام الدراسي القادم.

فقد قال عندنا دايما الخطة دي موجودة وشيلينها وعارفين كويس أوي امتي هنتحرك ازاي، إذا كان في زيادة في الأعداد ووصلت للحالة إيه وننتقل للتعليم الهجين، لكن حسب خبرتنا أحنا شايفين أنا الأمور رايحة للأحسن.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock