التعليم المصري

إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية

إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأكدت الوزارة أن عدد مرات التقدم للامتحان، هي التي يؤدی الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز عامين المسموح بها على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ما يثار حول مواعيد امتحانات آخر العام للدبلومات الفنية، “تسريبات غير صحيحة”، وسوف تعلن الوزارة المواعيد الرسمية على موقعها وصفحاتها فقط خلال الأسبوع الحالي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، كالتالي:

إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية
إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية

1-  ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب، و85% على الأقل من عدد أيام الدراسة.

٢-  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقًا لمنظومة الجدارات المهنية يشترط لدخول الطالب التقييم النهائي، اجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث).

٣- يشترط تحقيق نسبة الحضور المقررة طبقًا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981

4-  بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60% على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع (تخصص تصنيع غذائي) ومادة مشروع العمل (تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية).

5- لا يجوز أن يؤدى الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الإخطار برقم الجلوس.

6- وفى حالة حدوث أي ظروف طارئة للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في ذات اليوم، فعليه أن يقوم بإثبات ذلك، وتقديم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock