التعليم السعودي

اجازة الفصل الاول في السعودية كم يوم وفقًا للتقويم الدراسي 1444

اجازة الفصل الاول في السعودية كم يوم وفقًا للتقويم الدراسي 1444 .. أيام قليلة وينطلق ماراثون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444، وبعد نهاية كل فصل دراسي تأتي الاختبارات النهائية، ومن ثم يحصلون على إجازة بضعة أيام، ولذا نجدهم يتساءلون بالوقت الحالي اجازة الفصل الاول كم يوم؟ وقد حدد التقويم الدراسي الجديد لعام 1444 كل ما يخص إجازة الفصل الأول.. فضلًا تابعوا معنا.

 اجازة الفصل الاول في السعودية كم يوم وفقًا للتقويم الدراسي 1444
اجازة الفصل الاول في السعودية كم يوم وفقًا للتقويم الدراسي 1444

اجازة الفصل الاول كم يوم؟

متى تاريخ نهاية الترم الأول؟ ومتى موعد بداية اجازة الفصل الأول؟ وعدد كبير من الأسئلة المشابه لذلك يطرحها الطلبة والطالبات في الوقت الحالي، حيث بكل تأكيد يرغب الطلبة والطالبات في الحصول على قسط من الراحة بعد فصل دراسي كامل، والجدير بالذكر أن التقويم الدراسي وضح أن إجازة الفصل الدراسي الأول تبدأ في:

نهاية دوام يوم الخميس 24 من شهر نوفمبر الجاري، حيث 30 من شهر ربيع الثاني 1444.

وبالنسبة لعدد أيام الإجازة فحسب ما وضحها التقويم الدراسي 1444 فهي عشرة أيام فقط، حيث تبدأ الإجازة 24 نوفمبر 2022 وتنتهي 4 ديسمبر 2022.

متى يبدأ الترم الثاني 1444؟

وفقًا لما حددته التعليم السعودية في جدول التقويم الدراسي الجديد 1444 بعد التعديل، فإن الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم الأحد 4 من شهر ديسمبر لعام 2022، حيث يوافق يوم 10 من شهر جمادى الأولى لعام 1444، ويستمر الفصل الدراسي لمدة 13 أسبوع دراسي، ثم ينتهي في الثاني من شهر مارس لعام 2023، حيث 10 من شهر شعبان لعام 1444، وذلك في ضوء التقويم الدراسي.

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

وضحنا لكم متى تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول واجازة الفصل الاول كم يوم؟ وذلك في ضوء التقويم الدراسي الجديد 1444 بعد التعديل، وعن الفصل الدراسي الثالث فهو فصل دراسي أساسي في هذا العام، ولن يتم إلغاء هذا الفصل كما يعتقد البعض لأي مرحلة من المراحل، بل التقويم الدراسي عبارة عن ثلاث فصول دراسية دون أي تغيير، وكما وضحنا لكم أن التقويم عبارة عن ثلاث فصول وبعد كل فصل تأتي اختبارات نهائية، وبعدها قسط من الراحة وهي إجازة قدرها عشرة أيام فقط، ويستمر الحال على مدار الثلاث فصول إلى أن ينتهي العام الدراسي بالكامل.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock