تكنولوجيا

افضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف

افضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف

عادة ما تضيع منا صورنا الخاصة من اجهزة التخزين المختلفة، من الهاتف او القرص الصلب الخاص بالكمبيوتر، لذلك فإن عملية استرجاع الصور هي عملية ليس بالمستحيلة، تشترط فقط بعض الأمور المهمة التي يجب عليك معرفتها، لتحديد هل من الممكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف او لا، الشروط التي تضعها في الاعتبار جميع شركات برامج استرجاع البيانات من وحدات التخزين المشهورة والعالمية، لذا تابع باقي فقرات هذه الصفحة للتوصل لحل مشكلة فقدان الصور من هاتف الاندرويد او الايفون الخاص بك.

افضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف
افضل طرق استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف

هل يمكن استرجاع الصور من ذاكرة الهاتف ؟

هنا يمكنك معرفة هذه الشروط التي تحدد مدى امكانية استرجاع الصور من ذاكرة الهاتف او لا ، اما عن الحديث عن هل يمكن استرجاع الصور فهو ممكن من اي وحدة تخزين، اضافة لذاكرة الهاتف فيمكنك استرجاع الصور المحذوفة من الفلاشة او بطاقة الذاكرة او القرص الصلب ( الهارد ) وجميع وحدات تخزين الملفات، ليس فقط الصور بل جميع الملفات لذلك اخي الزائر يجب أولا معرفة الشرط الهام الذي يجعل عملية استرجاع الصور والملفات قابلة للاسترجاع.

شرط هام لاسترجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

الكتابة فوق البيانات، لنفترض أنك قمت بفورمات الهاتف الخاص بك او بطاقة الذاكرة SD ، فإن هنا حتى الان تستطيع استرجاع كل ملفاتك اضافة الى الصور ، سواء من بطاقة الذاكرة او ذاكرة الهاتف.

أما اذا قمت باستخدام هاتفك لفترة طويلة وحملت ملفات جديدة ، فلقد قمت بالكتابة فوق البيانات المحذوفة، ستتساءل لماذا، لأنه حين حذف او فورمات ذاكرة التخزين لا يتم التخلص من الملفات نهائيا إلا حينما تقوم بتخزين بيانات وملفات جديدة فوقها.

بعد الكتابة فوق البيانات يصعب او من المستحيل استرجاع البيانات والملفات المحذوفة، الا في حالات نادرة، لذا يجب التأكد قبل متابعة شرح هذه المقالة، وعدم استخدام هاتفك او بطاقة الذاكرة حتى تقوم باسترجاع الصور الخاصة بك أولا.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات عن طريق الكمبيوتر

تبقى فرص استعادة الصور المحذوفة من الهاتف باستخدام البرامج على الحاسوب مرتفعة نظرا لما وصلت له البرمجيات الحديثة في القيام بفحص وحدات التخزين، من ظمنها الهواتف المحمولة الذكية مثل الايفون والاندرويد (شياومي، سامسونح، نوكيا، اوبو، Htc، انفنيكس، هواوي … ).

ويقدم برنامج D-Back المخصص نسبيا في استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الايفون والاندرويد هذه الخدمة بشكل مجاني لكن بحدود، وتعد نسبة استرداد الصور مرتفعة مضاهية لافضل برامج استرجاع الصور.

قم بتحميل البرنامج المخصص لاجهزة الايفون D-Back، او النسخة الخاصة باجهزة الاندرويد بنفسم اسم البرنامج D-Back Android.

  1. بعد تحميل وتثبيت برنامج نسحة الايفون قم بفتحه مباشرة.
  2. بعد ظهور واجهة البرنامج قم بالنقر على Recover from iOS Device.
  3. قم بربط الايفون مع الكمبيوتر، واضغط على خيار Start، ثم في الصفحة التالية Next.
  4. في الواجهة التالية قم بتحديد استرجاع الصور واضغط على Scan.
  5. انتظر نهاية الفحص بعد ذلك قم بتحديد الصور المسترجعة واضغط على Recover.

لاستخدام برنامج المخصص لاجهزة الاندرويد، والذي يفيد خصوصا في استرجاع الصور المحذوفة من سامسونج ، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بتثبيت البرنامج وافتح بشكل عادي.
  2. انقر على خيار Android Data Recovery.
  3. بعد ذلك حدد نوع جهاز السامسونج الخاص بك.
  4. سيتم تحميل النسخة الخاصة بجهازك بعد لحظات، ثم عند الانتهاء قم برط جهاز الاندرويد بالكمبيوتر واضغط Next.
  5. حدد نوع الملفات التي تود استرجاعها، اضغط مثلا Gallery لاسترجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف.
  6. انتظر انتهاء فحص الهاتف، ثم بعد ظهور الملفات المسترجعة حددها واضغط Recover.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات او الحذف

الطرق الفعالة الاخرى التي يمكن ان تساعدك هي مجربة وناجحة على الاندرويد او حتى الكرت ميموري، لذلك حدد أين كانت صورك المحذوفة اولا لتجربة احدى الطرق التالية:

  • استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف باستخدام Mobisaver
  • استخدام برنامج EaseUS لاسترجاع الملفات من بطاقة الذاكرة

بطاقة الذاكرة : استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة

هنا يجب استخدام برنامج موثوق ومجرب، وهنا ننصحك باستخدام برنامج EaseUS النسخة المجانية والذي يمنح قدرة فحص هائلة لوحدات التخزين منها بطاقة الذاكرة، قم بتحميل البرنامج وتابع الخطوات التالية.

تحميل البرنامج النسخة المجانية

  1. بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الحاسوب قم ادخال بطاقة الذاكرة او اي وحدة تخزين، ترغب في استرجاع الصور المحذوفة منها.
  2. قم بالدخول الى برنامج وحدد بطاقة الذاكرة او وحدة التخزين، واضغط على فحص كما بالصورة.
  3. بعد انتهاء البرنامج من الفحص يمكنك تحديد الصور التي تريد واضغط على استرجاع.

ذاكرة الهاتف : استخدام برنامج EaseUS لاسترجاع الملفات من بطاقة الذاكرة

سواء كنت احد مستخدمي سامسونج او هواوي او HTC او شياومي وغيرها من شركات الهواتف، تستطيع استخدام احد برامج شركة EaseUS لاستعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بسهولة والملفات الاخرى مثل مقاطع الفيديو واسترجاع ارقام الهاتف والمستندات، مع مراعاة الشرط الذي ذكرناه في الاعلى.

تحميل MOBISAVER

التطبيق يتطلب الروت لاسترجاع الصور بفعالية ، لكن يمكنه العمل بدون روت على اقل مستوى، لذلك من الافضل فك الروت على هاتفك لكي تستطيع استرجاع جميع الصور المحذوفة من الهاتف.

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف للاندرويد بدون روت

سبيل اخر لاستعادة الصور من ذاكرة الهاتف لهاتف الاندرويد، عن طريق التطبيق المثالي Diskdigger الذي يوفر خدمة ذات جودة عالية في استرجاع الصور من الهاتف بعد الفورمات ، الأجمل ما في الأمر انه لا يتطلب روت ليعمل بشكل فعال على هاتفك، اضافة الى حجمه الصغير الذي لا يتجاوز 2 ميجا بايت، تجعله هذه المميزات من افضل تطبيقات استرجاع الصور على متجر جوجل بلاي.

تحميل DISKDIGGER

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي ثم قم بفتحه.
  2. حدد خيار Scan basic الذي لا يتطلب منك فك الروت.
  3. انتظر حتى ينتهي التطبيق من الفحص ( يمكنك تصفح الصور المسترجعة ).
  4. بعد الانتهاء او العثور على صورك المحذوفة قم بتحديدها واضغط على Recover.

برنامج Dumpster لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف 2021

من التطبيقات التي سهلت على المستخدم استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD وذاكرة الهاتف، تطبيق Dumpster الغني عن التعريف، ويعتبر هذا البرنامج قوي جدا في استعادة الصور القديمة، وينافس قدرة الاستعادة لدى تطبيق Diskdigger حتى بدون روت، كما يمكنك استرجاع أيضا بالاضافة الى الصور مقاطع الفيديو و المقاطع الصوتية، ويمكنك استعماله بسهولة انطلاقا من الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل البرنامج  من متجر بلاي من هذا الرابط.
  2. قم بفتح التطبيق، وانقر على Deep Scan كما يظهر لك في الصورة.
  3. انتظر فحص الذاكرة، ثم تصفح الصور المسترجعة.
  4. انقر على الصورة المفقودة ثم انقر على Restore ( سيلزمك مشاهدة اعلان من أجل استعادة الصورة بالنسبة للنسخة المجانية من التطبيق ).

العيب الوحيد الذي ستواجه في التطبيق هو محدودية النسخة المجانية، بحيث سيلزمك الترقية الى الاصدار الاحترافي لكي تحصل على مزايا اكثر، واستعادة عدد كبير من الصور في آن واحد.

يرتبط نجاح عملية استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بمدى تأثير الملفات الجديدة على البيانات الممسوحة، فاذا لم يتم تخزين اي ملفات فحتما ستكون امكانية كبيرة لاسترجاعها، نظرا لأنه لا يتم التخلص منها الى في حالة عمل فورمات وتنظيف للذاكرة بشكل نهائي.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock