الجامعات الكويتية

«التربية»: فصل الإداريين عن المعلمين في «الممتازة» 

«التربية»: فصل الإداريين عن المعلمين في «الممتازة»

 

فيما كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن توجه وزارة التربية لفصل الإداريين عن المعلمين في الأعمال الممتازة وعدم صرفها في نفس الموعد.

أصدر وزير التربية د ..علي المضف قرارا بشأن ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في ديوان عام الوزارة والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية للعام الميلادي 2020.

فقد تقرر في المادة الأولى: تحديد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين بديوان عام الوزارة والإدارات المركزية والإدارات العامة للمناطق التعليمية عن العام الميلادي 2020، على النحو الآتي:

أولا: ضوابط استحقاق المكافأة:

1- أن يكون قد مضى على تعيين الموظف مدة سنتين داخل الوزارة أو لدى أي من الجهات الحكومية الأخرى للموظف المنقول إلى الوزارة أو المنتدب إلى خارج الوزارة وذلك للمعينين قبل تاريخ: 1-1-2019.

2- أن يكون الموظف حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة (ممتاز عن سنة الاستحقاق).

3- ألا تكون هناك أية عقوبات تأديبية سارية بحق الموظف خلال سنة الاستحقاق ما لم يتم محوها وفقا لأحكام قانون ونظام الخدمة المدنية.

4- ألا تقل مدة المزاولة الفعلية للموظف عن (180 يوم عمل فعلي). بعد استبعاد مدد الانقطاع والوقف عن العمل والإعارة والتفرغ بكافة أنواعه ومسمياته والبعثات والإجازات أ��ا كان نوعها أو مدتها وأيام العطلات الرسمية والجمع والراحات.

عدا الإجازة المرضية خلال فترة الرقود في المستشفى (خلال سنة الاستحقاق).

ثانيا: ضوابط أخرى:

1- عند احتساب المدة المحددة بالبند (أولا/1) من هذا القرار يعامل من يعاد تعيينهم أو التعاقد معهم كالموظفين الجدد.

2- المحالون إلى الشؤون القانونية يبت في أحقيتهم في مكافأة مقابل الخدمات الممتازة فور الانتهاء من التحقيق ومعرفة النتيجة.

3- تقوم الإدارة المالية بحفظ مبالغ في حسابات الأمانات لمدة شهرين للتظلمات، ولمدة ستة أشهر للمحالين للتحقيق.

المادة الثانية: يحق للموظف غير المستحق للمكافأة مقابل الخدمات الممتازة التظلم خلال (60) يوما من تاريخ صرف المكافأة، وذلك بتقديم تظلمه على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية ولن يتم استقبال أي طلبات تظلم إلا من خلال موقع وزارة التربية الإلكتروني وخلال فترة التظلمات المقررة.

المادة الثالثة: لا يجوز الجمع بين هذه المكافأة وأية مكافأة مالية مقابل الخدمات الممتازة صادرة بقرارات تنظيمية أخرى.

 

Source: «التربية»: فصل الإداريين عن المعلمين في «الممتازة» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock