أخبار تهمك

التسجيل في اجازة التربية والتكوين 2023 المدرسة العليا في المغرب

التسجيل في اجازة التربية والتكوين 2023 المدرسة العليا في المغرب…يتساءل الكثير عن التسجيل في اجازة التربية عن طريق المنصة الوطنية المخصص إلى التوجيه داخل دولة المغرب، حيث قامت وزارة التعليم المغربي بمنح فرصة التقديم إلى الإجازة وكذلك التسجيل في المدرسة العليا بالمغرب اعتمادًا على بعض الشروط الهامة، فإن الوزارة ألزمت توافر تلك الشروط لكي يتم الموافقة على طلب التقديم، يمكنك أيضًا التعرف على المزيد من المعلومات عن طريق مقالنا خلال السطور القادمة.

التسجيل في اجازة التربية والتكوين 2023 المدرسة العليا في المغرب
التسجيل في اجازة التربية والتكوين 2023 المدرسة العليا في المغرب

التسجيل في اجازة التربية 

أتاحت وزارة التعليم العالي داخل المغرب فرصة التسجيل في الإجازة داخل عدد كبير من الكليات المتخصصة في علوم التربية داخل مدينة الرباط، وكذلك عملت على توفير التسجيل أيضًا في المدارس العليا للأستاذة داخل عدد كبير من المدن المغربية الأخرى ومنها فاس والرباط، والدار البيضاء وغيرها وهذا يكون متاحًا إلى جميع الراغبين في التقديم، حيث قامت بوضع عدد كبير من التعليمات التي يجب الإلتزام بها حتى يتم الموافقة على طلب التسجيل من قبل الوزارة التعليمية.

شروط التسجيل في اجازة التربية والتكوين

كما ذكرنا أن الوزارة فرضت بعض الإشتراطات لكي يتم الموافقة على هذا التسجيل، ومنها:

  • يجب على المتقدم أن يكون مسجلًا في السنة النهائية الخاصة بسلك البكالوريا لعام 2023 في أحد الشعب المتاحة داخل الكليات.
  • يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريا أو الشهادة التي تعادلها عام 2021 في إحدى الشعب التي تحتاج الوزارة لها.
  • يتم ولوج أول سنة من الإجازة بعد أن يتم نجاح جميع المترشحين داخل امتحان البكالوريا التي يتم تنظيمها على مرحلتين أساسيتين، وهما مرحلة الانتقاء ومرحلة الاختبارات الشفهية.

رابط التسجيل في اجازة التربية

يبحث عدد كبير من الأفراد عن الرابط الذي يمكن من خلاله التسجيل داخل إجازة التربية المقرر أن يظل متاحًا لمدة 39 يومًا كاملًا منذ يوم الـ 21 من يوليو الجاري حتى يوم الـ 30 من أغسطس القادم لعام 2023، حيث يتم هذا التسجيل من خلال الدخول هنا.

عدد المقاعد المحددة للسنة الأولى

أوضحت وزارة التعليم داخل المغرب أنها أتاحت عدد كبير من المقاعد في السنة الأولى لسلك الإجازة داخل التربية، كما أنها أتاحت 5% من نسبة تلك المقاعد إلى الطلاب الأجانب بعد تنفيذ جميع الشروط المطلوبة.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock