التعليم السعودي

التعليم السعودية تعتمد إجازة يوم تمتد إلى ثلاثة أيام للطلاب بناء على توجيه ملكي سابق

التعليم السعودية تعتمد إجازة يوم تمتد إلى ثلاثة أيام للطلاب بناء على توجيه ملكي سابق…اعتمدت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1445، وذلك للطلاب والطالبات وحددت كل ما يخص العام الدراسي القادم، حيث اعتمدت إجازة الثلاث أيام للطلاب قبل أن يمر شهر كامل على الدراسة، حيث هذه الإجازة ليست بتوجيه وزاري فقط وإنما بتوجيه ملكي سابق من سمو خادم الحرميين الشريفين حفظه الله ورعاه، فدعونا نوضح لكم سبب هذه الإجازة ومتى تبدأ للطلاب والطالبات؟ فضلًا تابعونا.

التعليم السعودية تعتمد إجازة يوم تمتد إلى ثلاثة أيام للطلاب بناء على توجيه ملكي سابق
التعليم السعودية تعتمد إجازة يوم تمتد إلى ثلاثة أيام للطلاب بناء على توجيه ملكي سابق

إجازة الثلاث أيام للطلاب

اعتمدت وزارة التعليم السعودية إجازة للطلاب هي في الأصل يوم واحد فقط، ولكن بحكم إجازة نهاية الأسبوع تقرر تمديد هذه الإجازة إلى ثلاث أيام، حيث الإجازة التي نقصدها هي إجازة اليوم الوطني السعودي، حيث صادفت الإجازة هذا العام يوم السبت، ولكنه يوم إجازة نهاية الأسبوع لذا عوضت المملكة المواطنين إجازة يوم الأحد بدلًا من السبت، فأصبحت الإجازة الأحد ويسبقها يوم السبت ويوم الجمعة، ومقرر أن هذه الإجازة في الموعد التالي:

  • يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2023، حيث الرابع من شهر ربيع الأول لعام 1445 “الإجازة الرسمية لليوم الوطني السعودي”.
  • يسبقها يوم السبت إجازة رسمية أسبوعية ولكن هو موعد اليوم الوطني السعودي.
  • يوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر سبتمبر إجازة رسمية أسبوعية.

التقويم الدراسي لعام 1445

اعتمدت التعليم السعودية عشر إجازات في العام الدراسي 1445، حيث منهم أربعة في أحد الفصول الدراسية والذي هو الفصل الدراسي الثاني، وقد جاء التقويم بتفاصيله كاملة على النحو التالي:

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock