الجامعات العربية

التعليم العالي تحسم الجدل حول منع الاختلاط في الجامعات المصرية رسميًا

التعليم العالي تحسم الجدل حول منع الاختلاط في الجامعات المصرية رسميًا… أوضح المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، حقيقة ما يتم تداوله من أنباء بشأن منع اختلاط البنين والبنات في العام الدراسي الجديد، مشيرا إلي أن تلك الشائعات تتردد من حين إلي آخر بالصيغة ذاتها تقريبًا.

التعليم العالي تحسم الجدل حول منع الاختلاط في الجامعات المصرية رسميًا
التعليم العالي تحسم الجدل حول منع الاختلاط في الجامعات المصرية رسميًا

منع اختلاط الطلاب في الجامعات المصرية

هذا وقد أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي، أنه لا صحة لتلك الأنباء المتداولة، كما شدد علي ما جاء في تلك المنشورات محض شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، والفصل ما بين الطلاب والطالبات بالدراسة في الجامعة أمر غير وارد على الإطلاق، طبقا لوكالة  ” فرانس برس” .

منع اختلاط الطلاب داخل الحرم الجامعي

وفي السياق ذاته، أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور مصطفى رفعت، أنه لا صحة لمنع الاختلاط بين البنين والبنات داخل الحرم الجامعي عبر تخصيص أيام محددة لحضور البنات وأخرى لحضور الشباب.

وقد شدد أمين المجلس الأعلى للجامعات، على أنها ليس إلا شائعة ليس لها أي أساس من الصحة علي الإطلاق، وأنه لم تصدر أى قرارات من قبل وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات تخص بمنع الإختلاط ما بين البنين والبنات أو تخصيص أيام محددة لحضور كل منهما للجامعات.

أجندة العام الدراسي الجديد

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات في شهر سبتمبر 2024 للإعلان عن أجندة العام الدراسي الجديد بالجامعات للعام الجامعي 2024- 2025، في حين يستعد في الوقت الحالي لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، وذلك للكليات التي تضع شرط إجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

كما سوف يطلق المجلس الأعلى للجامعات قريبًا، الدليل الاسترشادي للطلاب الخاص باختبارات القدرات وضوابط آدائها على مستوي كافة الجامعات المصرية، وينشر على الموقع الرسمي الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock