التعليم المصري

التعليم المصرية تعلن تفاصيل اختبار شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي

التعليم المصرية تعلن تفاصيل اختبار شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الضوابط الخاصة للورقة الامتحانية لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي في الاختبار الأول لشهر أكتوبر للعام الدراسي الجديد 2023، والمقرر عقده في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى.

وجاءت تعليمات الوزارة بشأن ضوابط الورقة الامتحانية لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصف الرابع الابتدائي، على أن تكون:

– عدد الدرجات 15 درجة في نهاية الشهر الأول.

– عدد مفردات الاختبار الشهرى 15 مفردة (بواقع درجة لكل مفردة).

– تكون نوع الأسئلة اختيار من متعدد.

– يتم وضع الاختبار حتى الصفحة رقم 33 بكتاب التلميذ.

– يكون زمن الاختبار فترة واحدة (عدد ١ حصة) في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

أسئلة الإختبار الأول للصف الرابع الابتدائي
شددت وزارة التربية والتعليم على عدم تكرار الأسئلة في الاختبار وضرورة وضحاها من الناحية اللغوية والصياغة، مؤكدة أن أسئلة الاختبار تكون الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى أن تكون رأس المفردة قصيرة قدر الإمكان، ألا تقل عدد الخيارات عن ثلاثة لكل مفردة ويفضل أربعة خيارات وفي شكل عبارات قصيرة الخط مناسب بحيث لا يقل عن (١٦)، مع اختيار نوع خط واضح سهل القراءة.

درجات الامتحان للصف الرابع الابتدائي

وأكدت الوزارة على أن تكون ضوابط الاختبار في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في نهاية الشهر الأول للعام الدراسي الجديد للصف الرابع الابتدائي، متوافقة بما تدريسه حتى موعد الامتحان.

مراعاة نواتج الموضوعات الدراسية
وأشارت الوزارة أن اختبار الشهر الأول يعقد لتحصيل نواتج التعلم من الدروس، مؤكدة أن أسئلة الاختبار تغطى جميع المفاهيم المقررة في الصفحات المحددة في خطة توزيع الشهر الأول وتقيس الأسئلة مستويات التفكير لدى التلميذ(التذكر، والفهم، والتطبيق، وحل المشكلات).

خريطة توزيع المناهج التعليمية

كما أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالموضوعات والمصطلحات المقررة ضمن خريطة توزيع المنهج في الشهر الأول، منوها على ضرورة أن تكون الأسئلة واضحة ولا تحتمل أكثر من معنى.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock