التعليم المصري

“التعليم المصرية” تعلن ضوابط الرسوم والمصروفات الدراسية لأبناء شهداء شهداء ثورة يناير

التعليم المصرية” تعلن ضوابط الرسوم والمصروفات الدراسية لأبناء شهداء شهداء ثورة يناير …أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بضوابط الرسوم والمصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025 ، مؤكدًا استمرار العمل بالقرار الوزاري للعام الماضي رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار.

 "التعليم المصرية" تعلن ضوابط الرسوم والمصروفات الدراسية لأبناء شهداء شهداء ثورة يناير
“التعليم المصرية” تعلن ضوابط الرسوم والمصروفات الدراسية لأبناء شهداء شهداء ثورة يناير

إعفاء أبناء شهداء ثورة يناير

وحددت التعليم حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل، حيث تضمنت هذه القائمة أبناء “شهداء ثورة يناير”، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي ، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، والطلاب يتامى الأب غير القادرين، والطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

كما تضمنت قائمة حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية، طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

شكاوى من رفع المصروفات بنسبة 100%

جدير بالذكر أن عددا من أولياء أمور الطلبة شكوا في وقت سابق من رفع المدارس الخاصة والدولية المصروفات الدراسية بشكل مبالغ فيه للعام الدراسي المقبل، وصلت إلى الزيادة بنسبة 100% بحسب مقدمي الشكاوى، مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة ضبط هذه المسألة بحيث لا تتعدى الزيادات حاجز الـ10% سنويا.

وخرج عدد من أولياء أمور الطلبة على شاشات التليفزيون المختلفة لتقديم شكاواهم أمام المسؤولين، معبرين عن تأثير الزيادات الكبيرة في المصروفات الدراسية على الأسر المصرية وخصوصا التي لديها أكثر من طفل في المراحل الدراسية المختلفة.

التعليم تنفي

وجاء في تقرير لصحيفة مصرية وقتها، شكوى إحدى أولياء الأمور التي قالت إن مدرسة أبنائها رفعت مصروفات المرحلة الإعدادية من 13 ألفا إلى 30 ألف جنيه مع الإلزام بالدفع قبل العام الدراسي.

فيما أفاد آخرون عن زيادة مصاريف المدرسة من مبلغ 17 ألف جنيه إلى 23 ألفا للعام الدراسي المقبل، كما أكد أولياء الأمور بحسب التقرير على رفض المدارس للتفاوض في الأمر معهم.

فيما نفى متحدث وزارة التعليم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة للمدارس المختلفة خاصة أو دولية، معتبرا ما جاء من شكاوى حمل تفاصيل مغلوطة.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock