التعليم المصري

التعليم المصرية تكشف حقيقة نشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان

التعليم المصرية تكشف حقيقة نشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان…ساعات قليلة تفصل طلاب الصف الثالث الثانوي، عن أداء امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي تنطلق في الساعة التاسعة من صباح غد الإثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

ومع بدء العد التنازلي لموعد الامتحانات أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بشأن اتخاذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بنشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان، وذلك بعدما طالب أولياء الأمور بإتاحة نموذج رسمي للإجابات حتى يتمكن الطالب من مراجعة الإجابات بعد الانتهاء من الامتحان.

قرار نشر الإجابات بعد كل امتحان

التعليم المصرية تكشف حقيقة نشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان
التعليم المصرية تكشف حقيقة نشر إجابات الثانوية العامة بعد كل امتحان

ونفت وزارة التربية والتعليم، اتخاذها قرار نشر الإجابات بعد كل امتحان، مبينة أن هذا الإجراء لن يكون في مصلحة الطلاب ولن يفيده بشئ بل على العكس سيتسبب في ضرر كبير له حيث سيضعف من تركيزه وتشتته في الامتحانات اللاحقة، لأن هذا سوف يضعف من عزيمته وقد يجعله في حالة توتر شديد.

وأكدت الوزارة، أنها تسعى هذه الفترة لتوفير الهدوء والراحة وتهيئة اللجان بالشكل الذي يساعد الطالب على أداء الامتحانات دون أي عائق أو توتر، مبينة أنه يمكن للطلاب التظلم على نتيجة بعد ظهورها ومراجعة إجابات المادة أو المواد التي يتظلم عليها، أما فكرة نشر الإجابات للاطلاع عليها مثلما طالب بعض أولياء الأمور فهو أمر لن يحدث.

وكانت قد أعلنت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، جاهزيتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2023، غدا الإثنين، وفق إجراءات مشددة لضمان سير العملية التعليمية بنجاح والتصدي للغش داخل اللجان.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock