التعليم المصري

التعليم المصرية تكشف عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع وتحدد عدد أسئلة الإمتحان

التعليم تكشف عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء اليوم الاثنين، عن تحديد مواعيد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، حيث تبدأ يوم الأحد 8 مايو 2022 وتستمر حتى الخميس 12 مايو.

وأكدت التعليم إلى أن الطلاب يؤدون يوم الأحد 8 مايو 2022  الامتحان في اللغة العربية والتربية الدينية والإثنين 9 مايو بالعلوم والمهارات المهنية والثلاثاء 10 مايو في الدراسات الاجتماعية وict والأربعاء 11 مايو في اللغة الإنجليزية والخميس 12 مايو في الرياضيات.

رسميًا.. التعليم تحدد عدد أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني

التعليم المصرية تكشف عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع وتحدد عدد أسئلة الإمتحان
التعليم المصرية تكشف عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع وتحدد عدد أسئلة الإمتحان

قام طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتكنولوجيا والتعليم بدمج امتحاني فبراير ومارس في امتحان واحد، ثم طرح عدد الأسئلة للفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الذي يبدأ من 2 إلى 6 أبريل من نفس الشهر، ويتم حفظها على الورق من قبل لجنة محمية وتطبيقية تتخذ جميع الاحتياطات الصارمة لمكافحة فيروس كورونا الجديد، موضحًا أن عدد الأسئلة لامتحانات الفصلين الرابع والثاني في كل مادة هو 15 سؤالا، والنتيجة الإجمالية لكل مادة تحسب من 30 درجة، والأسئلة محدودة بخطة توزيع المناهج. من المقرر عقده في نهاية شهر مارس.

أسئلة امتحان الصف الرابع للفصل الدراسي الثاني

وبشأن آلية طرح الأسئلة في امتحان الصف الرابع الابتدائي يؤكد وزير التربية والتعليم أن مدير المقرر بكل كلية تربية يطرح أسئلة ويطرح أسئلة من بنك الأسئلة، وتجري كل مدرسة الامتحان على حدة حسب المهارة. المواصفات التي أنشأها المركز الوطني للامتحانات والتقييم التربوي، وبالنسبة لامتحان الصف الرابع الابتدائي نهاية الفصل الدراسي الثاني، اقتصرت الأسئلة على خطة توزيع مناهج الفصل الثاني مكتوبة على الورق من 8 إلى 12 مايو 2022، وفي لجنة محمية بشكل جيد، واتخذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا الذي كشف الخلفية.

يتم إجراء امتحان الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي على الورق

وفي هذا الصدد أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع وزارة التربية والتعليم لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصلين الرابع والثاني مع وزن نسبي في أسئلة الامتحان، وأوضحت أنه يتم أخذ الخصائص الفنية في الاعتبار ومتابعة ما يلي: تعليمات وزارة التربية والتعليم، مضيفًا أنه يتم تكليف الطلاب باللجنة الامتحانية للحفاظ على مسافة اجتماعية لمنع إصابة الطلاب والمعلمين بفيروس كورونا.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock