التعليم المصري

التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023…فجرت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية لها اليوم الأثنين 26 يونيو الجاري، مفاجأة غير متوقعة بشأن امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023.

وأدي طلاب الثانوية العامة 2023، امتحان الكيمياء والجغرافيا أمس الأحد، حيث اشتكي عدد كبير من الطلاب من صعوبة العديد من أسئلة امتحان الشعبة العلمية.

التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023
التعليم تعلن عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023:

وأكدت مصادر وزارة التربية والتعليم أن اللجنة المسئولة عن وضع نموذج امتحان المادة والمكونة من 10 خبراء تقوم في هذه الساعات بمراجعة أسئلة الامتحان للوقوف على شكاوى الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة أنه هناك عدد من الإجراءات المتاحة أمامها في حالة وجود أي مشكلة التي تتمثل في توزيع درجات بعض الأسئلة أو الجزئيات على باقي الامتحان، أو إعطاء الطلاب درجة السؤال كاملة.

وأشارت المصادر أن امتحان الكيمياء جاء مطابقاً للمواصفات الفنية التي أعلنت عنها الوزارة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث أنه احتوي على 30 % أسئلة تميز التي تم من خلالها تحديد مستوي لطالب وقياس مقدار الفهم لديه.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد أكد في وقت سابق أن في حالة قيام التصحيح الإلكتروني بإثبات أن هناك سؤال صعب في الامتحان سوف يتم اتخاذ إجراء مناسب لطلاب الصف الثالث الثانوية وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

توزيع درجات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023:

 تكون  الامتحان من 46 سؤال، وهي مقسمة إلي 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي.

2- يبلغ المجموع الكلي لامتحان الكيمياء 60 درجة.

3- أسئلة الاختيار من المتعدد جري وضع لها 56 درجة ، والتي تم تقسيمها بواقع 32 سؤالا له درجة واحدة و12 سؤالا لها درجتان.

4- أما بالنسبة للسؤالين المقالين في تم مخصص لها 4 درجات.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock