منهاج الاردن

التعليم عن بعد أيام السبت من شهر شباط فقط في الأردن

التعليم عن بعد أيام السبت من شهر شباط فقط في الأردن

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات إنخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلبة إلى 1300 إصابة يوم أمس مقارنة بالأسبوع الماضي والتي تجاوزت ال 2000 إصابة يومياً .

وقالت الدكتورة قبيلاتأن أيام السبت من شهر شباط فقط بواقع أربعة أيام دوام وسيكون التعليم بها عن بعد إستكمالاً لنصاب السنة التعليمية وصولاً ل 195 يوم دوام وتعويضاً للأيام التي تم إختصارها من الفصل الدراسي الأول.

تطبيق البرتوكول الصحي

وأضافت الدكتورة قبيلات أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتشدد في تطبيق البرتوكول الصحي خلال فترة الإمتحانات المدرسية والتي تمثلت بتقسيم الطلاب إلى مجموعتين وفر مساحة أكبر للطلاب داخل الغرف الصفية وإنعكس بإنخفاض أعداد الإصابات.

وأشارت الدكتورة قبيلات إلى وجود 39 شعبة معلقة عن التعليم الوجاهي مؤكد ضرورة الحذر والإلتزام بإجراءات السلامة العامة بالرغم من إنخفاض أعداد الإصابات بين الطلبة وستكون إمتحانات هؤلاء الطلبة وجاهية بداية الفصل الدراسي الثاني بعد تماثلهم واقرآنهم للشفاء من الإصابات.

ونوهت الدكتورة قبيلات أن تقديم موعد إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول إنعكس إيجاباً على إنخفاض أعداد الإصابات ولبى رغبة ذوي الطلبة الذين أشادوا بالقرار حيث تم ترحيل حوالي 18 يوماً من الفصل الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني بحيث يبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني في الأول من شهر شباط وينتهي في شهر حزيران المقبل وذلك لإستكمال الوحدات الدراسية التى تم ترحيلها من الفصل الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني .

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock