سؤال وجواب

الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي

الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي…غالباً ما نشتري البضائع أو الأشياء من البائعين ونقوم بعملية مفاصلة البائع على البضاعة التي نود شراءها ليقوم بالخصم من ثمنها

ما المقصود بالخصم

يُعرف الخصم بأنّه عبارة عن تخفيض ثمن الشراء للبضاعة أو المواد التي يتم شراؤها، حيث يتم تخفيض ثمن بيع البضاعة التي يتم بيعها، ويتم إجراء عمليات حسابية عند حدوث الخصم في العملية التجارية، وللخصم تأثير كبير على البائع والمشتري في نفس الوقت.

الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي
الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي

 

الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي

من المعروف أن كلمة الخصم تعني النقصان، والخصم في العمليات التجارية يعني عملية إنقاص سعر البضاعة عند شرائها، ومن هنا فإن الإجابة على السؤال السابق هي:

  • العبارة خاطئة.

أنواع الخصم

تمنح المحلات التجارية والشركات التجارية والصناعية البائعة للمنتجات، العديد من الخصومات على منتجاتها، بهدف تحسين القوة الشرائية، وهناك أنواع عديدة من الخصومات، هي:

  • الخصم التجاري: وهو ذلك الخصم الذي ينتج عند التفاوض على سعر المنتج، ويتم استبعاد هذا الخصم من سعر الشراء، حيث يسجل البائع جميع المشتريات بالصافي.
  • خصم الكمية: وهو ذلك الخصم الذي يتم مقابل شراء كميات كبيرة من المنتج، إذ يقوم البائع بوضع شرائح بالكميات المشتراة ونسب الخصم.
  • الخصم النقدي: وهو عبارة عن الخصم الذي يمنحه البائع للمشتري، وذلك في حالة البيع الآجل، فإذا قام المشتري بالسداد خلال فترة محددة، وبذلك يسمح هنا للبائع بالخصم والذي يسمى في هذه الحالة بالمصروفات، حيث يكون في نفس الوقت خصماً مكتسباً بالنسبة للمشتري ويُسمى إيرادات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، الخصم هو القيمة التي تضاف الى سعر السلعة الاصلي، حيث تعرًّفنا على المقصود بمفهوم الخصم، وأنواع الخصم.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock