جامعات عالمية

الدراسة في كوريا الجنوبية: أهم ما يميزها من كافة النواحي التعليمية والاجتماعية والمالية

تتمتع كوريا الجنوبية بموقعٍ مميزٍ في الجهة الشرقية من قارة آسيا وهي إحدى الكوريتين المكونتين لشبه الجزيرة الكورية، كما أنّها تمتاز بمواكبتها للثّورة الصناعيّة والتكنولوجيّة العالمية في كثيرٍ من المجالات، أشهرها مجال الدراسة والتعليم الذي أدّى لدخول البلاد ضمن كثيرٍ من التصنيفات العالمية لأفضل الوجهات الدراسيّة في العالم، لهذا السبب سنقدّم لك دليل الدراسة في كوريا الجنوبية وأهم ما يتعلّق بها، فلعلّك ترغب في اختيارها وجهةً للدّراسة.

4 أسباب للدراسة في كوريا الجنوبية

1. الجامعات المميّزة

تهتم الحكومة الكورية في مسألة استقطاب الطلاب الأجانب انطلاقًا من حرصها على تقوية علاقاتها مع بقية الدول وزيادة شهرة بلادها في جميع المجالات، لذلك أنشأت الجامعات واهتمت بها كثيرًا، ما جعلها وجهةً للطلاب من مختلف مناطق العالم، وإليك ترتيب أفضل الجامعات في كوريا:

جامعة سيول الوطنية (Seoul National University)

تقع جامعة سيول في العاصمة الكورية وتعتبر أقدم الجامعات فيها، والتي تحوي على 16 كليةٍ جامعيةٍ و 10 كليات مختصة بالدراسات العليا، فهي تمنح الشهادات الجامعية بمختلف أنواعها من الإجازات الجامعية وحتى الدكتوراه، بالإضافة إلى امتلاكها للمرافق الجامعية المهمّة للطلاب كمباني السكن والمشافي والمقاهي.

كل ما سبق ساهم في دخول العاصمة ضمن تصنيف أفضل المدن العالمية في مجال الدراسات العليا، ويعدّ الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون من أهم الطلاب الخريجين في جامعة سيول.

المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST)

الدراسة في كوريا الجنوبية: المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST)

في عام 1971 بنت الحكومة الكورية في مدينة دايجون، وبمساعدة مستشارين تابعين للولايات المتحدة الأمريكية، أولى الجامعات الكورية المختصة بالمجال العلمي والتكنولوجي “KAIST“، نتيجةً لحاجة البلاد للتطوّر في هذا المجال الهام وزيادة الخبرات المتعلقة به.

واشتهرت فيما بعد ببراعة طلابها الخريجين وقدرتهم على اختراع كثيرٍ من التصميمات التكنولوجية كالهواتف المحمولة والكمبيوترات وحتى السيارات، فالطلاب ضمن هذه الجامعة يخضعون لدوراتٍ تدريبيةٍ كثيرة تجعلهم قادرين على اختيار الاختصاص الأنسب لهم ما يجعلهم أكثر مهارةً وإبداعًا قبل وبعد التخرج.

جامعة سونغكيونكوان (Sungkyunkwan)

SKKU هي أقدم جامعةٍ متواجدةٍ في كل مناطق شرق آسيا، فقد بنيت منذ زمنٍ بعيد، ما يقارب الـ 600 عام، وتتشعب شراكاتها مع بقية الجامعات لتصل إلى أشهر الجامعات في العالم والتي تشترك معها بالبرامج التعليمية، كما أنّ لها فرعين في البلاد؛ الأول ضمن مدينة سيول والمختص بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثاني في مدينة سوون المخصص للعلوم الطبيعية.

جامعة يوهانج للعلوم والتكنولوجيا (Pohang)

تقع جامعة POSTECH في موقعٍ ساحليٍ جميل فتوجد في مدينة يوهانج منذ عام 1986 وهو عام تأسيسها، وتعتبر وجهةً للطلاب، كونها تختصّ بتقديم الأبحاث العلمية على الصعيد العالمي، كما أنّها تساهم في تقوية العلاقات الدولية في التجارة والصناعة، تلك الأمور منحت الجامعة معدلاتٍ عاليةٍ تصنّفها بين أفضل الجامعات العالمية المختصّة بالأبحاث.

تتميّز هذه الجامعة عن غيرها بانها تستقبل عددًا قليلًا من الطلاب؛ كونها تهتمّ بالتركيز على دراسة الطالب بكلّ حرفيةٍ، فهي لا تهتم بعدد الخريجين بل بنوعيتهم.

جامعة كوريا (Korea University)

جامعة كوريا من أهم الجامعات الكورية التي تستقطب الطلاب الأجانب بأعدادٍ كبيرةٍ فهي تستقبل سنويًّا 4500 طالبٍ وطالبة من الطلاب الأجانب، الذين يتوزّعون بين الطّلاب الرّاغبين بالدراسة لفترةٍ قصيرةٍ مع الطّلاب الراغبين بإكمال دراساتهم والوصول للشهادات العليا.

كذلك تهتمّ الجامعة بعمليات التبادل الطلابي مع بقية الجامعات الموجودة في جميع أنحاء العالم، ومن الضروري معرفة أنّها تملك تاريخًا علميًا جيدًا فقد بنيت خلال عام 1905.

2. تكلفة الدراسة المعتدلة في كوريا الجنوبية

تكلفة الدراسة في كوريا الجنوبية

تختلف كوريا الجنوبية عن باقي الدول من حيث قيمة الأقساط الدراسية التي يجب على الطالب الأجنبي أن يدفعها، فالحكومة الكورية لا تتدخّل في هذا الأمر، ولا تفرض على الجامعات أيّة مبالغ مالية، لذلك تتساوى قيمة الأقساط الدراسيّة بين الجامعات الكورية، وتتراوح هذه الأقساط بين الـ 5800 و الـ 6500 دولارًا أمريكيًا للفصل الدراسي الواحد، وتزداد التكاليف قليلًا في الفروع الجامعية التي تتضمن تطبيقاتٍ عمليةٍ كالمخابر مثلًا.

أما بالنسبة إلى التكاليف الدراسية المطلوبة في الدراسات العليا فتأتي مشابهةً لتكاليف الإجازة الجامعية، وتبلغ الرسوم الدراسية المطلوبة لشهادة الدكتوراه بين الـ 2320 و 3650 دولارًا أمريكيًا في كل فصلٍ دراسي.

3. الاختصاصات الدراسية المتنوعة في جامعات كوريا الجنوبية

تضمّ الجامعات في كوريا الجنوبية اختصاصاتٍ جامعية متنوّعة في مختلف المجالات، ما يضع الطالب الأجنبي أمام خياراتٍ عديدةٍ حين يرغب في القدوم للبلاد والدراسة فيها، وسنذكر لك أهم التخصصات التعليمية التابعة للكليات الجامعية الكورية:

كلية العلوم الإنسانية

تضم ضمنها أقسام اللغات التالية: (الكورية والصينية والإنكليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية) كما توجد الأقسام التاريخية وهي: التاريخ الكوري والآسيوي والغربي وتاريخ الفن والآثار، بالإضافة إلى قسمي الفلسفة والديانات.

كلية العلوم الاجتماعية

تتضمن أقسامًا عديدة، وهي: العلوم السياسية والعلاقات الدولية والاقتصاد وعلم الاجتماع وعلوم النفس والجغرافيا، بالإضافة لقسم الرعاية الاجتماعية والاتصالات.

كلية العلوم الطبيعية

تشمل كلًّا من الأقسام التالية: العلوم الرياضية والإحصاء والفيزياء والكيمياء والفلك وعلوم الأرض والبيئة.

كلية الزراعة وعلم الحياة

تجد فيها التخصصات الآتية: علم النبات وعلم المحاصيل والبستنة، إضافةً للعلوم المهنية وزيادة مهارة القوى العاملة وعلوم الغابات، بالإضافة إلى التخصصات المتعلّقة بالاقتصاد الزراعي والتكنولوجيا الحيوية.

كلية إدارة الأعمال

تتعدّد مجالات دراسة تخصص إدارة الأعمال، ومنها: الإدارة العامة، الدعاية والإعلان، ريادة الأعمال، إدارة المبيعات، إدارة العمليات، إدارة المؤسسات غير الربحية، إدارة الأعمال الدولية، إدارة سلسلة التوريد، إدارة نظم المعلومات وإدارة الضيافة.

كلية التربية

تضم عددًا من التخصصات وهي: علوم التربية واللغات والتربية الاجتماعية، إضافةً لأقسام التربية الجغرافية والتاريخية والأخلاقية والرياضيات وعلوم الفيزياء والكيمياء والتربية الرياضية.

كلية الهندسة

وفيها معظم تخصصات الهندسة المتمثلة بـ: الهندسة المعلوماتية، الهندسة المدنية والكهربائية والهندسة الكيميائية والعمارة وهندستي الطاقة و النووية.

الكليات الطبية

التي تتضمن كلٍ من: الطب العام، الطب البشري، طب الأسنان، كذلك الصيدلة، الطب البيطري والتمريض.

كلية الفنون الجميلة

ويوجد فيها عدد من الاختصاصات المختلفة: العمارة الداخلية (هندسة الديكور)، الاتصالات البصرية (إعلان)، التصوير (الرسم)، الحفر والطباعة (الجرافيك) والنحت.

كما توجد بعض الكليات التي تتفرّد فيها كوريا الجنوبية عن غيرها من الجامعات وهي:

  • كلية الدراسات الليبرالية: وفيها يدرس الطالب العديد من الدراسات الليبرالية.
  • كلية الإيكولوجيا البشرية: التي يمكن للطالب أن يدرس الاختصاصات الآتية: دراسات المستهلك والطفل وتنمية الطفل والغذاء والتغذية، إضافةً للمنسوجات وتصميم الأزياء.

4. فرص العمل المتاحة أمام الطلاب

فرص عمل للطلاب أثناء الدراسة في كوريا الجنوبية

تتيح الجامعات الحكومية للطلاب الأجانب إمكانية العمل أثناء الدراسة ولكن ضمن دوامٍ جزئيٍ بحيث لا يتعارض مع دراستهم، لذلك أنشأت الجامعات عددًا من الوظائف ضمن حرم الجامعة نفسها، فتفيد الطالب ماديًا، وتضمن عدم تأخّره دراسيًا، إضافةً لتحقيق خدماتها، كما أنّها تضم مكتبًا خاصًا لتوظيف الطلاب ضمنها.

وعلاوةً على ذلك تسهّل حكومة كوريا الجنوبية القيود المفروضة على الطلاب في مسألة توظيفهم ضمن أي شركةٍ كوريةٍ، سواءً كانت صغيرةً أو كبيرة.

شروط العمل في كوريا الجنوبية للطالب الدولي

  • إن جهة التوظيف تطلب من الطالب تقديم ورقةٍ ثبوتيةٍ بأنه طالبٌ دوليٌ ويدرس في إحدى الجامعات الكورية.
  • يسمح لك كطالبٍ دوليٍّ العمل ضمن دوامٍ جزئيٍ فقط وبالتالي يجب عليك التوقع بعدم قبولك في الأعمال الإدارية كونها تتطلب ملًا أطول.
  • يسمح لك كطالبٍ تدرس فرعًا جامعيًا أن تعمل أسبوعيًا لمدة 20 ساعة، بينما يمكنك العمل لمدة 30 ساعةً في الأسبوع إن كنت طالب دراساتٍ عليا.
  • المستندات المطلوبة عند التقديم على الوظائف وهي: (جواز السفر، ورقة تثبت التسجيل، بطاقة تسجيل الطالب الأجنبي، وشهادة تثبت الحضور في الجامعة).
  • من الوظائف المتاحة أمام الطالب الأجنبي مثل: ( النادل في المطعم، مدرسٌ أو مترجمٌ، مندوب مبيعات).

ماذا عن العمل بعد التخرّج؟

الحكومة الكورية تسمح للطلاب العمل في البلاد حتى بعد التخرج، وذلك انطلاقًا من حرصها على اكتساب الأيدي العاملة الشابة فهي مشهورةٌ بعدد كبار السن الكبير الذي يتطلب منها السماح للشباب بالبقاء في البلاد، حيث توفّر الحكومة للخريجين لوائحًا متضمّنةً حقوق العمل المطلوبة ضمن الشركات الكورية، والتي ستسهّل عليهم فرصة إيجادهم للعمل، بالإضافة إلى وضع قاعدة بياناتٍ خاصةٍ بالطّلاب الدّوليين المتخرّجين من الجامعات، التي  من شأنها أن تمكّن جهة التوظيف من الاطّلاع عليها.

ما هي تكلفة الحياة اليومية في كوريا الجنوبية؟

ما هي تكلفة الحياة اليومية في كوريا الجنوبية؟

بالرغم من التكاليف المرتفعة التي تحتاجها للمعيشة كطالبٍ أجنبيٍ خلال فترة دراستك الجامعية في كوريا الجنوبية، إلا أنّها لا تزال أفضل وأوفر مقارنةً بالتكاليف داخل الدول الأخرى كأميركا مثلًا.

تسمى عملة كوريا الجنوبية النقدية بالـ وون ذات الرمز (₩) وهي العملة الرسمية في البلاد، لذلك سيكون عليك أن تتعامل بها حصرًا، في حال عدم تحويل أموالك من عملة بلدك للوون، يمكنك أن تحوّلها إلى الدولار الأمريكي وعند وصولك إلى كوريا ستتمكّن من تحويل الدولارات إلى عملة كوريا الجنوبية الرسمية.

يتجه معظم الطلاب الأجانب إلى الدراسة في مدينة سيول، لذا سنعتبرها مقياسًا لحساب التكاليف المعيشية في كوريا من سكن ومواصلات وطعام بالدولار الأمريكي، والتي تكون كالآتي:

  • يبلغ إيجار الشقة المكوّنة من غرفةٍ واحدة شهريًا حوالي 830 دولارًا أمريكيًا.
  • تصل تكلفة استخدام المرافق العامة لـ 170 دولارًا أمريكيًا.
  • ستكلّفك البطاقة الخاصة بالمواصلات العامة شهريًا حوالي الـ 45  دولارًا أمريكيًا.
  • بالنسبة للطعام فتكلّف الوجبة ضمن المطاعم العادية مبلغ 7 دولاراتٍ أمريكية.
  • تبلغ تكلفة فنجان القهوة 3.90 دولارًا أمريكيًا.
  • يصل سعر ليتر الحليب الواحد لـ 2.15 دولارًا أمريكيًا.
  • بالنسبة للكيلو الغرام الواحد من الخضار فيتراوح سعره بين الـ (2.55 و 6.80) دولارًا أمريكيًا.
  • يصل سعر طبق البيض لـ 2.80 دولارًا أمريكيًا.
  • يكلّف شراء رغيف الخبز الواحد حوالي 2.35 دولارًا أمريكيًا.

وبهذا يمكنك تقدير التكلفة الشهرية للحياة في كوريا الجنوبية وتحديدًا مدينة سيول حوالي 1075 دولارًا أمريكيًا.

تستطيع أن تستخدم بطاقات الصرّاف الآلي عند وجود أجهزة الصرافة ضمن المنطقة التي تعيش فيها، ولكن من الضروري أن تحمل النقود عند ذهابك للأسواق الشعبية.

طرق للتوفير في كوريا الجنوبية

يمكنك أن تقتصد في التكاليف المطلوبة من أجل السكن، حين تختار أن تعيش في مدينة جوشيون فهي تضم مساكنًا طلابيةً مشتركةً أو مفردةً، فتكلفتها أرخص من المنازل الخارجية، ولا يوجد مانعٌ من أن تعيش مع أربعة أشخاصٍ في بعض الغرف وتتقاسم معهم الأجرة.

اللغة المطلوبة للدراسة في الجامعات الكورية

دراسة اللغة الكورية

تعتبر اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد هي اللغة الكورية، بالإضافة لانتشار اللغتين الإنجليزية واليابانية ضمن نطاقٍ واسعٍ، وتنفرد اللغة الكورية بنفسها عن باقي اللغات فهي تتضمن حروفًا جديدةً لا تشبه أية حروفٍ أخرى، وتعتمد في كتابة كلماتها وجملها على أبجدية (نص الهانغول). ومن الجدير بالذكر أن اللغة الكورية تأثّرت كثيرًا بعد انفصال كوريا الجنوبية عن الشمالية واستقلالهما في عام 1948 فأصبحت لكلّ منطقةٍ لهجتها الخاصة بها.

لهذا السبب سيكون من الضروري أن تتعلّم اللغة الكورية قبل البدء في الدراسة في كوريا الجنوبية، وتستطيع ذلك إمّا بالالتحاق بمعهد اللغة الكورية الموجود ضمن الجامعة المتقدّم لها، أو عند الانضمام للدورات المجانية لتعليم اللغة الكورية.

التسجيل في معاهد اللغة الكورية

وتتم عملية التسجيل في معاهد اللغة الكورية وفق الخطوات الآتية:

  • كتابة المعلومات المطلوبة في نموذج التقديم.
  • التأكد من وثيقة التقديم.
  • تسديد الرسوم المطلوبة.
  • وصول الموافقة على طلب الطالب وقبوله في المعهد.

المدة اللازمة لتعلّم اللغة الكورية

تبلغ المدة اللازمة لتعلم اللغة الكورية للطالب الأجنبي بين 10 إلى 12 أسبوعًا، بمعدل بين الـ 15 والـ 20 ساعة أسبوعيًا، ليبلغ المستوى الضروري. كما تبلغ تكاليف التسجيل مبلغاً ماليًا مقدرًا بين الـ 1200000 و الـ 1800000 وون كوري أي بين الـ $1000 والـ $1500.

سكان كوريا الجنوبية والأجانب

مع قدوم عددٍ كبيرٍ من الطلاب الأجانب سنويًا ازداد التنوع المجتمعي في البلاد نتيجة الأعداد الكبيرة للمقيمين بمختلف مجتمعاتهم والذي وصل لما يقارب الـ 330000، وهذا ما زاد من نسب الزواج المدني ضمن كوريا الجنوبية وانتشار الثقافات المتنوعة فيها، وكانت الحكومة متعاونةً في هذا الأمر حيث أنها خصصت مكتبًا لتقديم الأنشطة الداعمة للأجانب المتواجدين في بلدها، ومن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المكاتب منذ العام الفائت، وهي:

  • دورات اللغة الكورية الخاصة بتعليم الأجانب.
  • المساعدة النفسية من خلال استشارة المرشدين النفسيين.
  • البرامج المخصصة لدعم القادمين الأجانب من ناحية التوظيف في المؤسسات المتاحة لهم.

تراث كوريا الجنوبية وتاريخها

تتمتع كوريا الجنوبية بثقافةٍ فريدةٍ من نوعها حتى بعد تأثرها بعام الانفصال بين الكوريتين في 1948، فهي ما زالت تحتفظ بتقاليدها ومبادئها الخاصة بها، فمثلًا يعد تناول المشروبات الكحولية والصراخ في الشوارع أمرًا غير محببٍ للكوريين، كذلك من قيم الكوريين الهامة شكر الآخرين والامتنان لهم بعد تقديم أية خدمةٍ بسيطة، كما أن كوريا الجنوبية تحترم جميع فئات مجتمعها حتى وإن كانت دولةً ملتزمةً، فمثلًا تحترم الحكومة الأشخاص المثليين وتطالب بحقوقهم.

تمتاز الثقافة الكورية أيضًا باختلاط أعراقها نتيجة التزاوج المدني الحاصل بين الكوريين الأصليين والقادمين للدراسة، هذا الأمر أدّى لتنوّع ثقافة البلاد ودمج كثيرٍ من العادات الثقافية الجديدة التي تزيد من تنوع البلاد.

ما هي أهم المنح الدراسية في كوريا الجنوبية؟

منح للدراسة في كوريا الجنوبية

تقدم كوريا الجنوبية منحًا طلابيةً كثيرةً للطلاب الأجانب، إليك أهم ثلاثة منحٍ دراسية لديها:

منحة كوريا العالمية (GKS)

تعرف هذه المنحة بأنّها من أهم المنح الدراسية التي تقدّمها الحكومة للطلاب الأجانب، وكان الهدف الأساسي منها هو تقوية العلاقات مع جميع البلدان مع الحصول على التبادل التعليمي، كما تتميز منحة GKS بالتسهيلات المقدّمة للطالب كوجود بدلٍ لإعادة التوطين وبدلٍ للمعيشة، إضافةً للحصول على التأمين الطبي والرسوم المدفوعة لدورة تعلم اللغة الكورية، كما تقدّم جائزةٌ ماليةٌ للطالب الذي يتقن اللغة الكورية بشكلٍ كبير تقدر بـ 100000 وون كوري أي ما يعادل 90 دولارًا أمريكيًا.

وتوجد ميزاتٌ أخرى للطلاب الأجانب المتقدمين على الدراسات العليا كمنحهم مبلغًا ماليًا لإكمال الدراسة وقدره 100000 وون كوري، وأيضًا تقديم الدعم في عمليات البحث العلمي والتكاليف المطلوبة في عملية طباعة الأطروحة.

ومن أهم شروط التقديم لك كطالب ألّا يكون عمرك قد تجاوز الـ 25 عامًا في حال تقدّمك للدراسة الجامعية، وألّا تكون قد تجاوزت الـ 40 عامًا في حال تقدّمك للدراسات العليا، وذلك مع وجود شرط معدل تحصيل يصل لـ 80 % من الشهادة السابقة.

منحة  Samsung Global Hope

تتضمن هذه المنحة عددًا محددًا من الفصول الدراسية لكل قسمٍ دراسي، فيجب عليك دراسة 8 فصول عند تقدّمك للمرحلة الجامعية و4 فصولٍ دراسيةٍ عند التقدم على شهادة الماجستير أما بالنسبة لشهادة الدكتوراه فيجب دراسة 6 فصولٍ دراسية.

تمنح فرصة الاشتراك في المنحة للمشتركين الذين تظهر أسماؤهم ضمن قائمة الـ  DAC  التابعة لـ OCD، أي جميع الدول المصنّفة على أنّها دولٌ ضعيفة النمو وذات دخلٍ منخفض.

تأتي آلية اختيار الطلاب ضمن المنحة بحسب درجة تعلّمهم وإتقانهم للغتين الكورية والإنجليزية بدرجةٍ ممتازة، كما تقدّم المنحة عددًا من الجوائز للطّلاب الراغبين بالعودة لبلدهم وإغنائه بما تعلّموه.

منحة POSCO TJ Park الخاصة بالطالب الآسيوي

يمكنك التقديم على هذه المنحة في حال كنت تنتمي لبلدٍ آسيويٍّ حصرًا، وتتخصص منحة POSCO TJ Park في منح الطالب الأجنبي شهادتي الماجستير والدكتوراه فقط، أي يجب عليك كمتقدمٍ أن تكون حاصلًا على إجازةٍ جامعية، وتبلغ مدة الدراسة 4 فصولٍ لكل شهادة يحصل خلالها الطالب على منحةٍ ماليةٍ مقدرةٍ بـ 900 دولارٍ أمريكي.

توجد مرحلتان للاختبار يجب على الطالب المتقدّم اجتيازهما؛ الأولى هي مرحلة تقديم الأوراق المطلوبة، والثانية مرحلة إجراء مقابلةٍ شخصيةٍ للمتقدّم.

الأسئلة الأكثر شيوعًا عن الدراسة في كوريا الجنوبية

أسئلة عن الدراسة في كوريا الجنوبية

ما هو مدى صعوبة الدراسة في كوريا الجنوبية؟

حين تقارن عملية الدراسة في عدة دولٍ، بصفتك طالبًا أجنبيًا، ستجد أنّ الدراسة في كوريا الجنوبية ليست بتلك الصعوبة، كونها تملك كثيرًا من التسهيلات على الطلاب، ولكن تعتبر اللغة الكورية هي الحلقة الأصعب في الموضوع كلّه، فهي من اللغات الصّعبة والتي قد تحتاج لمزيدٍ من الوقت وبالتالي تأخّر تقدّمك.

هل يشترط الحصول على الفيزا الطلابية للدراسة في كوريا الجنوبية؟

نعم، يجب عليك كطالبٍ أجنبيٍّ أن تحصل على التأشيرة الطلابية، وذلك بعد تقديمك للأوراق المطلوبة كجواز السفر والتأمين الصحي وإثبات تأكيد التسجيل، ومن ثم تسديد الرسوم المالية المطلوبة ضمن أقرب سفارةٍ كورية. وحينها ستمنح بدايةً شهادة إصدار التأشيرة ومدتها 3 أشهر ريثما تحصل بعدها على التأشيرة الطّلابية النظامية.

هل يحق للطالب طلب تأشيرة إقامةٍ دائمة في كوريا الجنوبية؟

تبلغ المدة المخصصة للتأشيرة الطلابية في كوريا الجنوبية سنتين وتكون قابلةً للتجديد لإكمال المرحلة الدراسية، ولكن من الممكن تجديد الإقامة حتى بعد التخرج فحكومة البلاد ترحب بالطلّاب الخريجين الراغبين في العمل ضمن إحدى المؤسسات الكورية.

هل يشترط وجود حسابٍ بنكيّ للطالب الأجنبي في كوريا الجنوبية؟

من الضروري أن يمتلك الطالب الأجنبي حسابًا بنكيًّا خاصًا به عند قدومه للبلاد، كونه سيحتاج للحصول على بطاقة صرافٍ آليٍّ من أجل الاستفادة من الخدمات المتاحة عن طريق الدفع الإلكتروني.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock