منهاج الاردن

الغاء نظام ((التناوب)) في التعليم الأردني

الغاء نظام ((التناوب)) في التعليم الأردني

أكدت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتوره نجوى قبيلات أن الوزارة انتهت من مناقشة التشكيلات المدرسية وعودة التعليم بشكل وجاهي دون الاستغناء عن التعليم الإلكتروني.

وأضافت خلال رعايتها، امس، احتفال مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق بعيد الاستقلال، أن التعليم الإلكتروني سيكون معززا للعملية التعليمية ما يعني استمرار إعطاء الدروس عبر المنصات الإلكترونية، مشيرة إلى أن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم للأعوام 2018–2025 تتضمن هدفا استراتيجيا بالتوسع برياض الأطفال للوصول إلى الاستيعاب الكامل وتحقيق نسبة التحاق 100 بالمئة برياض الأطفال إيذانا بالزامية تعليم هذه المرحلة.

كما أعلنت قبيلات، إلغاء نظام التناوب بالتعليم، مؤكدة أن التعليم سيكون يوميا في العام الدراسي المقبل 2022-2023

وقالت لـ«الرأي» إن «الوزارة انتهت من دراسة التشكيلات المدرسية، حيث سيكون التعليم يوميا ووجاهيا».

ثلاث سيناريوهات للتعليم

وبينت أن «الوزارة في العام الدراسي 2021 -2022 اتخذت ثلاث سيناريوهات للتعليم، التعليم الوجاهي، والتعليم المدمج (وجاهي والكتروني) أو التعليم بالتناوب للمدارس التي لم تحقق شروط البروتوكول الصحي، والتعليم عن بعد للطلبة الذين يعانون من أمراض نقص المناعة».

وبينت قبيلات أن «الوزارة، وضمن الاستراتيجية العشرية للتعليم الدامج التي وقعت عليها، فإنها ماضية في خططها لتحقيقه، موضحة أن جميع الأبنية المدرسية التي تطرح اعتبارا من العام الحالي ستكون، وفقا لجودة البناء الجديدة التي توفر بيئة مدرسية آمنة تمكن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من التعلم مع أقرانهم بنفس البيئة التعليمية الآمنة».

وأوضحت أنه، وضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم، فإن هنالك مؤشرا يتطلب خفض عدد المدارس المستأجرة، لافتة إلى توجه الوزارة إلى التعليم الدامج، وذلك في ضوء جائحة كورونا وانتقال ما يزيد عن 200 ألف طالب وطالبة من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.

وأشارت إلى أنه جرى استلام عدد من الأبنية والشعب المدرسية، إضافة إلى تحويل 15 مدرسة لنظام التعليم المسائي واستئجار مجموعة من المباني المدرسية بالتزامن مع طرح عطاءات أبنية مدرسية وإضافات صفية جديدة، وذلك في ظل توجه الوزارة للعودة للتعليم الوجاهي بشكل كامل.

كما رعت الدكتوره قبيلات احتفال عيد الاستقلال لمديرية تربية لواء قصبة اربد على مسرح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة اربد بحضور مدير التربية الدكتور محمد المومني وعدد من مدراء التربية ومعلمين وطلاب وطالبات.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock