صحة ورشاقة

الكشف عن فاكهة تساعد على النوم في أسرع وقت 

الكشف عن فاكهة تساعد على النوم في أسرع وقت

 كشف تقرير بريطاني أن الموز يمكن أن يساعد الشخص في الحصول على نوم جيد ليلا، مضيفاً أن الموز يشتهر باحتوائه على البوتاسيوم إلى جانب كونه غنيا بالمغنيسيوم وفيتامين B6 والبروتين.

الموز

الكشف عن فاكهة تساعد على النوم في أسرع وقت
الكشف عن فاكهة تساعد على النوم في أسرع وقت
وقالت خبيرة النوم “ياسمين لي” لصحيفة إكسبريس إن العناصر الغذائية في الموز تساعد على إنتاج هرمونات السيروتونين والميلاتونين التي تساعدك على النوم.
كما أضافت أن الموز يساعد في تعزيز هرمونات النوم، لأنه يحتوي على حمض أميني يعرف باسم التربتوفان، مما يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء عن طريق إبطاء الرسائل إلى الخلايا العصبية.
وعلى الرغم من كونه مصدراً قوياً للتربتوفان، إلا أن الموز معروف جيدا كمصدر للبوتاسيوم، الذي يمكنه مساعدة الجسم بعدة طرق إحدى هذه الطرق هي “من خلا�� المساعدة على إرخاء عضلاتك.
فعندما يكون لديك مستويات منخفضة من البوتاسيوم، تصبح عضلاتك متيبسة مما يسبب تقلصات وتشنجات عضلية، ويحول دون الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل”.
كما يساعد البوتاسيوم أيضا على خفض ضغط الدم عن طريق “إرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية.
ويقلل استهلاك البوتاسيوم من الضغط على كليتيك ويساعد على طرد الصوديوم الزائد من الجسم”، وهناك عنصر آخر موجود في الموز هو المغنيسيوم، والذي يمكن أيضا أن يساعد في النوم.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الكشف عن فاكهة تساعد على النوم في أسرع وقت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock