الجامعات الكويتية

الكلية الأسترالية ترحب بطلابها للفصل الأول 2021 عن طريق التعليم عن بعد 

استهلت الكلية الأسترالية في الكويت فصلها الأول من العام الأكاديمي 2020/2021 عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد، ورحبت بطلابها الحاليين والجدد.

ونظرا للأوضاع التي يمر بها العالم مع جائحة كوفيد-19 واتباعا لإرشادات السلطات المحلية، بدأت الكلية الفصل الدراسي الأول عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد مع الحفاظ على المستوى التعليمي لطلابها لتمكين وتنمية مهاراتهم التعليمية والشخصية.

وبهدف تعريف الطلاب المستجدين بالكلية وأنظمتها وإجراءاتها، تم عقد لقاءين تنويريين عبر الإنترنت، أحدهما باللغة الإنجليزية والآخر باللغة العربية.

هدف اللقاء إلى توضيح عن جميع الأنظمة الداخلية للكلية وخلق وعي بين الطلاب حول قوانين الكلية وإجراءات حضور الحصص ونظام الدرجات، وأيضا تم تقديم شرح مفصل حول نظام التعليم الإلكتروني عن بعد، حيث تؤمن الكلية بأن اللقاءات التنويرية فعالة جدا وعلى الطلاب حضورها، لأنها ترشد المستجدين وتهيئهم للنجاح خلال مسيرتهم الجامعية.

كما قامت الكلية بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين ومن ضمنهم مجلس الجامعات الخاصة، لتحقيق أقصى قدر من الفائدة للطلبة في برنامج التعليم الإلكتروني عن بعد، وحرصت الكلية على توفير الأدوات التكنولوجية واللوجستية اللازمة بحيث يمكن للطلاب تسجيل الدخول من المنزل والاتصال التام بالكلية عبر كل الأجهزة الإلكترونية، وأيضا ليتمكنوا من المشاركة مع زملائهم في فرق عمل، وهذا لضمان حصولهم على تجربة تعليمية سلسة ومحترفة.

وبهذه المناسبة، قام رئيس الكلية د.عصام زعبلاوي، بتسليط الضوء على جهود الكلية المستمرة لتوفير تعليم ذي جودة لطلابها وقال: «لقد اعتمدنا منهج�� تعليميا يركز على الطالب لضمان تميز عملية التعليم وللتأكد من أنها كافية ووافية، ونأمل أن تحقق توقعات الطلاب ونحن على يقين من أن مجهود طلابنا وتفانيهم سيحقق لهم المستويات المقصودة من المعرفة والمهارات المطلوبة في مسيرتهم الدراسية».

Source: الكلية الأسترالية ترحب بطلابها للفصل الأول 2021 عن طريق التعليم عن بعد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock