التعليم المصري

الملغي من المناهج 2023 لكل صفوف الابتدائي والإعدادي والثانوي

الملغي من المناهج 2023 لكل صفوف الابتدائي والإعدادي والثانوي.. وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، توجيها لمكاتب تنمية ومستشاري المواد التعليمية بأن يتم حذف أجزاء من المناهج، بما لا يؤثر على المادة العلمية والغرض التربوي.

وصدرت نشرات عن الوزارة على مدار يومين، تم توجيهها إلى مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات، بشأن تحديد بعض الأجزاء للاطلاع فقط في معظم المواد.

الملغي من المناهج 2023 لكل صفوف الابتدائي والإعدادي والثانوي
الملغي من المناهج 2023 لكل صفوف الابتدائي والإعدادي والثانوي

الملغي من مناهج ابتدائي

قررت وزارة التربية والتعليم حذف بعض دروس اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي.

ولم تشمل التعديلات حذف أي أجزاء من المواد غير المضافة للمجموع، وهي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية الدينية، والتربية الفنية.

وبالنسبة للصفوف الأولى فقد شهدت حذف أجزاء صغيرة من المقررات، خاصة أن طلابها لا يخضعون لاختبارات تقييم.

المحذوف من مناهج إعدادي 2023

تحددت أجزاء كبيرة من مناهج المواد الأساسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية للاطلاع والتعلم الذاتي فقط، وهي مواد العربي والإنجليزي والرياضيات والدراسات والعلوم.

ولم تشكل التعديلات المواد الإضافية، وهي في تلك المرحلة الحاسب الآلي، والتربية الفنية والتربية الدينية.

الأجزاء المحذوفة من مناهج ثانوي الترم الثاني

لم تتعرض وزارة التربية والتعليم إلى مناهج الصف الثالث الثانوي بأي حذف، واقتصرت التعديلات على مناهج الصفين الأول والثاني.

وشهدت مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والتاريخ والجغرافيا والفيزياء والكيمياء والأحياء تخفيفا في المناهج، بالإضافة إلى أجزاء من علم النفس للصف الثاني.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock