التعليم المصري

الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 (فيديو).. استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الموعد الرسمي والنهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام دراسة الثانوية العامة عقدت خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 26 يونيو، وانتهت الخميس 21 يوليو.

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، منذ أيام أن النتية ستكون في بداية أغسطس مع استمرار أعمال الكنترولات الخاصة بمراجعة ورصد الدرجات وخلافه.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022
الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ونقل مدير تحرير أخبار اليوم، رفعت فياض، عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الثالث الثانوي ستظهر إلكترونيا يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل على أقصى تقدير.

وأضاف فياض في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» من تقديم عزة مصطفى على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق سيبدأ بعد 72 ساعة من ظهور النتيجة وبحد أدنى يوم السبت المقبل.

وأوضح أن تلك المدة توفر للطالب مساحة للتوجه للمدرسة والحصول على الشهادة الورقية والتي بها كود الدخول على موقع التنسيق وتسجيل الرغبات، مع التأكد أن الدرجات المعلنة إلكترونيا موافقة لما هو مكتوب في الشهادة.

ونصح فياض الطلاب الذي يرغبون في الالتحاق بأي من الكليات التي يجب للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات أن يبادر بالتسجيل لامتحان القدرات قبل 6 أغسطس، حيث لا توجد أي فرصة ثانية لإعادة الاختبار لأي طالب مهما كان مجموعه، وحتى لو كان الأول على الثانوية العامة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock