التعليم المصري

امتحانات أولى ثانوي ورقيًا أم إلكترونيًا؟.. وزارة التعليم تنهي الجدل

تساؤلات وجدل كبير يدار بين كثير من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم بشأن شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول، لذا طرحوا سؤال امتحانات أولى ثانوي ورقيًا أم إلكترونيًا؟

وفي هذا التقرير نجيب لكم عن سؤال امتحانات أولى ثانوي ورقيًا أم إلكترونيًا؟ بعدما أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل كامل.

امتحانات أولى ثانوي ورقيًا أم إلكترونيًا؟

وبسبب تأخر تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت في العام الدراسي الجديد، ظهرت أراء واقتراحات بشأن إمكانية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيًا.

وأكدت الأنباء المتداولة بشأن هذا الأمر أن قرار عقد الامتحانات ورقيًا جاء بسبب تأخر تسليم التابلت للطلاب، وعدم تدريبهم عليه بشكل صحيح.

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرارها النهائي بشأن إقامة امتحانات أولى ثانوي ورقيًا.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أي نية لإقامة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وطبع أوراق امتحانات أولى ثانوي ورقيًا.

وشدد مصدر داخل الوزارة في تصريحات لموقع الوطن، أن امتحانات أولى ثانوي ستكون إلكترونية على التابليت كما سيحدث للصفين الثاني والثالث الثانوي كذلك.

وأشار إلى أن هناك حالة من التأخرفي توزيع التابلت ببعض المدارس، ولكن هذا لن يكون مبررًا لإقامة الامتحانات ورقية.

وعن تدريب الطلاب، قال إنه استخدام التابلت ليس صعبًا حيث أن جميع الطلبة الآن يفقهون في التكنولوجيا، وسيحصلون على تدريب أكثر بشكل تدريجي من خلال الحضور في المدارس.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock