منهاج الاردن

اين تقع جامعة الحسين بن طلال؟

اين تقع جامعة الحسين بن طلال، تُعتبر هذه الجامعة أُردنية حكومية وأول جامعة في التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية، تضم لغات التدريس فيها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتنتمي لاتحاد الجامعات العربية، وتضم الجامعة العديد من الكليات ويصل عددها لـتسعة كليات بتخصصات مختلفة تواكب سوق العمل الأردني، وتحتوي على العديد من الوحدات منها وحدة القبول والتسجيل، ووحدة التخطيط والمعلومات والجودة، وتضم أيضاً المكتبة العريقة مكتبة الأمير الحسين بن عبد الله المكونة من ثلاث طوابق وتضم الكثير من المراجع العالمية.

جامعة الحسين بن طلال

هي مؤسسة تعليم دراسات عليا بالمملكة الأردنية الهاشمية تأسست سنة 1999م، في عهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، يرأسها في الوقت الحالي أ. د. عاطف الخرابشة، ساعدت بتحقيق إنجازات أكاديمية وبحثية كثيرة حتى أصبحت إحدى جامعات الوطن الرائدة، لها دور في تعزيز هوية وثقافة المجتمع الأردني ودعم رؤية الدولة الأردنية وتعزيز استراتيجيتها وفلسفتها، وتعمل الجامعة على مبدأ التنمية الوطنية بجوانبها العلمية والاقتصادية والاجتماعية، حيث طرحت تخصصات وبرامج تلائم بيئات التعدين والمعادن في عمان، والسياحة والآثار في البتراء، والعمل على السعي لطرح تخصصات جديدة تلائم سوق العمل.

موقع جامعة الحسين بن طلال

كانت بداية جامعة الحسين بن طلال فرع من” جامعة مؤتة” في حرم مؤقت وسط مدينة معان جنوب المملكة، وبتاريخ سبتمبر 2004 تم نقل حرمها على بعد9 كم للشمال الغربي من مدينة معان، و211 كم عن مدينة عمان، وفي عام 2005 تم نقلها من وسط معان لمنطقة” أذرح التي تبعد عن عمان 214كم، وتم تطوير قاعاتها الدراسية لتصبح تستقطب الطلاب من خارج المحافظة، وفي عام 2008 تم استحداث مباني جديدة داخلها، وبلغ عدد طلابها عام 2010م” 7100″ طالب، وكانت نسبة الطلال إلى المدرسين 1:30، وتحتوي الجامعة على مكتبة الأمير الحسين بن عبد الملك التي تضم غالبية المراجع العالمية.

كليات جامعة الحسين بن طلال

تضمنت الجامعة العديد من الكليات التي تحتوي على أغلب التخصصات الجديدة التي تقدم لسوق العمل وتميزها في التنمية الوطني، والكليات التي تحتويها الجامعة ما يلي:

  • كلية الآداب
  • كلية العلوم
  • كلية تكنولوجيا المعلومات
  • كلية إدارة الأعمال والاقتصاد
  • كلية الهندسة
  • كلية العلوم التربوية
  • كلية البتراء
  • كلية الفنون

وفي العام الدراسي2005_2004 صدرت إدارة ملكية سامية لتسمية مكتبة الجامعة بالأمير الحسين بن عبد الله، والتي تأسست 1999م، وبلغت مساحتها 11000متر مربع، وتحتوي المكتبة على قسم التزويد، وقسم الإعارة، وإدارة التطبيقات وخدمات الكومبيوتر وغيرها من الأقسام.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock