خدمات عامة

بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

بلدية الكويت الخدمات الالكترونية.. تساعد المواطن والمقيم في الكويت في الحصول على الخدمات المقدمة في البلدية بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة مقر البلدية ومراكز الخدمة التابعة له، ويضيء

أطلقت بلدية الكويت حزمةً من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين في الكويت للحصول على الخدمات المقدمة من قبل البلدية بشكل إلكتروني بما يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي كان يبذله المراجعون أثناء وقوفهم في طوابير الانتظار الطويلة.

بلدية الكويت الخدمات الالكترونية
بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

قائمة الخدمات الالكترونية بلدية الكويت

تقدم بلدية الكويت عبر موقعه الإلكتروني الرسمي مجموعة من الخدمات التي تستهدف الأفراد من الموطنين والمقيمين، إضافةً إلى المستثمرين من مكاتب هندسية ومقاولين، وفيما يلي الخدمات الإلكترونية المقدمة في بلدية الكويت:

نظام المكاتب الهندسية

هي خدمة إلكترونية مقدمة عبر الموقع الرسمي لبلدية الكويت على شبكة الإنترنت، وتستهدف الخدمة المكاتب الهندسية والقائمين عليها بما يتيح لهم إمكانية متابعة معاملاتهم في البلدية، ويمكن تسجيل الدخول إلى خدمة نظام المكاتب الهندسية في موقع بلدية الكويت “من هنا“.

نظام المقاولين

تقدم بلدية الكويت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت خدمة نظام المقاولين الإلكترونية، وهي خدمة تتيح للمقاولين في الكويت إمكانية متابعة معاملاتهم في البلدية، ولتسجيل الدخول إلى خدمة نظام المقاولين في موقع بلدية الكويت يمكن الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

تجديد تراخيص الإعلانات

وهي خدمة إلكترونية مقدمة عبر موقع بلدية الكويت الرسمي على شبكة الإنترنت، وتتيح هذه الخدمة إمكانية تقديم طلب تجديد الترخيص التجاري لإعلان قائم مع العلم أن انتهاء ترخيص الإعلانات مرتبط بانتهاء الترخيص التجاري، ويمكن تسجيل الدخول إلى الخدمة عبر الرابط التالي “من هنا“.

تجديد التراخيص الصحية

تعتبر خدمة تجديد التراخيص الصحية من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية الكويت، وتتيح هذه الخدمة إمكانية تقديم طلب تجديد الترخيص الصحي، علمًا أن انتهاء الترخيص الصحي مرتبط بانتهاء الترخيص التجاري، ويمكن الدخول إلى الخدمة عبر الرابط التالي “من هنا“.

طلب رخصة إعلان جديد

تتيح خدمة طلب رخصة إعلان جديد للمواطنين الكويتيين إمكانية تسجيل طلب رخصة الإعلان الجديد عبر موقع البلدية الرسمي على شبكة الإنترنت، ويمكن الدخول إلى خدمة طلب رخصة إعلان جديد من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

نظام السجل العام

وهي إحدى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الرسمي لبلدية الكويت، وتتيح خدمة نظام السجل العام إمكانية الحصول على خدمة إرسال مراسلة إلكترونية إلى السجل العام في البلدية، ويمكن الحصول على الخدمة من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

نظام حجز المواعيد

أطلقت بلدية الكويت نظام حجز المواعيد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت بهدف إتاحة الفرصة للمواطن والمقيم في الكويت لحجز موعد لمتابعة معاملته مع الموظف المختص في البلدية، ويمكن الدخول إلى نظام حجز المواعيد في بلدية الكويت عبر منصة “متى” من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

نظام الدفع الإلكتروني

أتاحت بلدية الكويت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت خدمة نظام الدفع الإلكتروني بما يتيح للمواطن والمقيم في الكويت اختيار نوع المعاملة (شهادة أوصاف، أو دفع رسوم بدل الكفن (اختياري)، ويمكن الدخول إلى نظام الدفع الإلكتروني في موقع بلدية الكويت عبر الرابط التالي “من هنا“.

المخطط المساحي

وهي إحدى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع بلدية الكويت على شبكة الإنترنت، وتتيح هذه الخدمة إمكانية استعراض وطباعة المخطط المساحي التفصيلي تبعًا لرقم القسيمة، ويمكن الدخول إلى خدمة استعراض المخطط المساحي عبر الرابط التالي “من هنا“.

الملف الفني للبناء

تتيح خدمة الملف الفني للبناء إمكانية الاطلاع على الملف الفني الخاص بالبناء من خلال الدخول إلى موقع بلدية الكويت الإلكتروني وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى الخدمة، وذلك عبر الرابط التالي “من هنا“.

الاستعلام عن المعاملات

وهي إحدى أكثر خدمات موقع بلدية الكويت استخدامًا، إذ تتيح هذه الخدمة للمواطن والمقيم في الكويت والذي تقدم بمعاملة إلى البلدية إمكانية الاستعلام عن حالة المعاملة تبعًا لنوعها (حالة طلب رخصة بناء، حالة طلب شهادة الأوصاف، حالة طلب إيصال تيار كهربائي)، ويمكن الدخول إلى الخدمة من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

رابط بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

يمكن الانتقال إلى صفحة الخدمات الالكترونية في بلدية الكويت عبر الرابط kuwaitplatform.com مباشرةً، والنقر على الرابط المدرج، حيث يتيح هذا الرابط إمكانية الاطلاع والاستفادة من قائمة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع بلدية الكويت الرسمي والمشار إليها سابقًا.

 

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع  حيث تم استعراض قائمة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع بلدية الكويت مع الإضاءة على بعض التفاصيل المرتبطة بكل خدمة من هذه الخدمات.

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock