التعليم السوري

تجربة متميزة لإعارة الكتب لطلاب الثانوية في قرى وبلدات السويداء

المكتبة الدوارة تجربة متميزة يتم تطبيقها من قبل لجان برنامج مشروعي المحلية في قرى وبلدات السويداء لإعارة الكتب لطلاب مرحلة التعليم الثانوي على أن تعاد بعد انتهاء العام الدراسي ليتم إعارتها لطلاب آخرين في الأعوام المقبلة.

وبحسب مسؤول اللجان في مكتب التنمية المحلية بالسويداء وليد الحمود فإن تجربة المكتبة الدوارة انطلقت من قرية رساس وامتدت لتشمل قرى وبلدات الغارية ودوما وسهوة البلاطة ومياماس والقريا والرحى والكسيب وبكا مؤكدا أهمية تطبيقها في كل المناطق لما فيه من أثر إيجابي على المجتمع.

ووفقا لمنسق برنامج مشروعي من الأمانة السورية للتنمية بالسويداء سعيد كحل فإن هذه التجربة جاءت بناء على احتياج فعلي وتهدف لدعم العملية التعليمية والتوجه لجيل الشباب وزرع روح التعاون والتشاركية لديهم وتعزيز المسؤولية والتكافل الاجتماعي مبينا أنه يجري تمويلها من تبرعات المجتمع المحلي المقدمة لصناديق البرنامج في المناطق المستهدفة وفائض المصاريف التشغيلية المخصصة للجان.

وذكر رئيس لجنة مشروعي في قرية رساس فيصل خليفة أن التجربة التي انطلقت من قريتهم جاءت كشكل من أشكال المساعدة للطلاب وتم في بدايتها شراء 50 نسخة كتب لطلاب المرحلة الثانوية بالقرية مع زيادتها بشكل مستمر لافتا إلى التجاوب معها من قبل بعض الطلاب الذين تشجع عدد منهم للتبرع بكتبهم أيضا لصالح المكتبة.

وبينت محاسبة لجنة مشروعي في قرية بكا ميادة عبيد أنه تمت من خلال المكتبة تغطية جميع طلاب القرية بالمرحلة الثانوية بنسخ من الكتب مع العمل بشكل مستمر لشراء كتب جديدة من خلال التبرعات المقدمة للجنة.

Source: تجربة متميزة لإعارة الكتب لطلاب الثانوية في قرى وبلدات السويداء – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock