التعليم المصري

تسجيل اختبارات القدرات تنسيق الجامعات الأهلية ومواعيد الاختبار في مصر

أتاحت وزارة التعليم العالي رابط تسجيل اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين على تنسيق الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2021/2022، والتي تشمل جامعة الجلالة وجامعة الملك سلمان، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة، وقد تم تدشين دليل نظام القبول الإلكتروني الموحد للطلبة راغبي الالتحاق بالدراسة في البرامج الدراسية المعتمدة بتلك الاجتماعية من خريجي الثانوية العامة والأزهرية وكذلك الشهادات المعادلة من مصر وخارجها.

ألية التقديم على الجامعات الأهلية كانت محور اهتمام كبير من الطلاب والمسئولين عن قطاع التعليم الجامعي خلال الأسابيع القليلة الماضية، خاصة ونحن نترقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد ساعات، وقد سبقها الإعلان عن نتائج كلاب المعاهد الأزهرية للعام الحالي، وتحديد مواعيد اختبار القدرات بتنسيق الجامعات الأهلية.

موقع تسجيل اختبارات القدرات

رصدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد الطلاب المتقدمين على التسجيل في اختبار القدرات العامة في تنسيق الجامعات 2021-2022، حتى تاريخ اليوم 16 أغسطس 2021، حيث تجاوز عدد المتقدمين قرابة 143 ألف طالب وطالبة، كما تم الإعلان عن إجراء اختبار من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية.

وحول تسجيل اختبار القدرات في تنسيق الجامعات الأهلية فقد تم تخصيص بوابة إلكترونية ضمن نظام القبول الموحد عبر الدخول على موقع تقديم الجامعات الأهلية الرسمي، ثم الإطلاع على تعليمات التقديم وإنشاء الحساب والتسجيل في الموقع من خلال جهاز حاسب ألي وليس هاتف محمول لإتمام الإجراءات بشكل صحيح.

يتاح التقديم على موقع الجامعات للطلاب من الفئات الأتية:

  • خرجي الثانوية العامة والشهادات المصرية المعادلة والعربية والأجنبية من داخل وخارج مصر.
  • للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها للعام الحالي والسابق.
  • للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها خلال الأعوام الخمسة السابقة عبر إدارة الوافدين.
  • يقبل خريجي الدبلومات بتخصص التمريض وكذلك الصناعات التكنولوجيا والزراعة والضيافة والسياحة في جامعة الملك سلمان.

ويتيح الموقع الإلكتروني للجامعة الأهلية الأربع كافة التفاصيل حول من يحق لهم التسجيل في اختبار القدرات .

مواعيد اختبار القدرات للجامعات الأهلية

يعقد اختبار القدرات للجامعات الأهلية يومي 18 و 19 أغسطس 2021، ومن خلال الموقع الإلكتروني يمكن للطالب معرفة أماكن الاختبار المناسبة له، وسيكون اختبار إلكتروني للطلاب من خارج مصر يوم 19 أغسطس شرط تسليم ما يثبت واجده خارج البلاد عبر أختام الخروج والدخول في جوازات السفر.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock